إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أول فرقة موسيقية لـ كوكب الشرق ( أم كلثوم )

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أول فرقة موسيقية لـ كوكب الشرق ( أم كلثوم )



    سيدة الغناء العربي .. كوكب الشرق .. ثوما .. أم كلثوم


    إعداد: حسني ثابت

    حياتها الفنية:


    أول فرقة موسيقية:
    بدأ محمد القصبجي في إعداد أم كلثوم فنيًا ومعنويًا مُشكلاً لها فرقتها الخاصة، وأول تخت موسيقي يكون بديلاً لبطانة مُرتادي العمم والطرابيش، فبعد ذلك بعام تقريبًا خلعت أم كلثوم العقال والعباءة وظهرت في زي الآنسات المصريات، وذلك بعد أن توفى الشيخ "أبو العلا محمد" الذي ترك فيها تأثيرًا روحيًا عظيمًا وكان مُرشدها في عالم الطرب.
    كان لظهور رياض السنباطي فى حياة أم كلثوم أثر كبير فى تلحين القصائد فالسنباطي كان أكثر الملحنين قدرة على تلحين القصائد، فقدم مع أم كلثوم أروع الألحان التى تعيش حتى الآن في وجدان الناس، وتثرى الغناء العربى مثل [رباعيات الخيام - الأطلال - ولدى الهدى] وغيرها من الأغانى مثل [عودت عيني - لسه فاكر - هجرتك - ياظالمنى ..].
    أما بيرم التونسي فقد قدم لها أروع الأغاني وعلى سبيل المثال [هو صحيح الهوى غلاب - الفوازير - النيل - أنا فى انتظارك]. بل كان لزكريا أحمد بصمات على طريق التقدم الفني لأم كلثوم، والذى قدم لها أروع الألحان وما يقرب من 16 أغنية سواء فى الأفلام أو الأغاني العاطفية والوطنية من أهمها [أهل الهوى - الآهات - أنا في انتظارك - هو صحيح الهوى غلاب]. ولقد عاشت أم كلثوم عصراً ذهبيًا لوجود عدد كبير من المؤلفين والملحنين الكبار الذين استطاعوا بصوتها أعظم الألحان والكلمات.


يعمل...
X