إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جان جاك روسو بكتاب بالعدد الجديد من الموقف الأدبي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جان جاك روسو بكتاب بالعدد الجديد من الموقف الأدبي

    كتاب عن جان جاك روسو مع العدد الجديد من الموقف الأدبي
    دمشق - سانا
    صدر العدد الجديد من مجلة الموقف الأدبي متضمناً مجموعة من المواضيع الأدبية المختلفة والمتنوعة والبحوث والدراسات والنصوص الابداعية في الشعر والقصة .
    وكتب الدكتور رضوان القضماني في حقل البحوث والدراسات مقالاً بعنوان (نحو نقد عبر) ( لساني) وتناول عبد الفتاح قلعجي موضوع الإنسان في مسرح حسيب كيالي فيما توقف الشريف جبيلة عند الخطاب الروائي و النقد العربي وكتبت الدكتورة ياسمين فيدوح عن راهن النقد الأدبي ورهان النقد الثقافي اضافة الى مقال لنصر محسن عن الثقافات الأمريكية اللاتينية القديمة ومجموعة أخرى من البحوث .
    واحتوى العدد مجموعة من القصائد الشعرية والقصص القصيرة لعدد من الشعراء والكتاب السوريين والعرب كما تضمن العدد متابعات أدبية بينها دراسة في كتاب (حلم مؤجل لعالم الاجتماع فيليب سلاتر) لدعد السليمان ودراسة أخرى بعنوان التشكيل والرؤية في رواية شيكاغو لعلاء الأسواني للدكتور عادل فريجات و تقنيات الكتابة الروائية للدكتور أحمد علي محمد ومتابعات أخرى.
    وطرح العدد تحت عنوان اسم في الذاكرة موضوعاً بعنوان شاعر القيم النبيلة ذكر فيه بالشاعر رشيد سليم الخوري وفيه أيضاً حوار مع المفكر ندرة اليازجي أجراه عيسى فتوح .
    وصدر مع العدد ملحق كتاب الجيب الذي خصص للفيلسوف والمصلح الاجتماعي جان جاك روسو أعده محمد عطية الأبراشي ويتحدث عن حياة جان جاك روسو وأخلاقه في طفولته وغلومته وشبابه ورجولته و عن رسائله أيضا التي كان لها شأن عظيم في اندلاع الثورة الفرنسية .

يعمل...
X