إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الاطلاع على السجل التاريخي المكتوب والموثّق لها - الوصايا العشرعند شراء سيارة مستعملة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الاطلاع على السجل التاريخي المكتوب والموثّق لها - الوصايا العشرعند شراء سيارة مستعملة

    الوصايا العشرعند شراء سيارة مستعملة
    قائمة الوصايا الذهبية للمشتري فتتضمن:
    أولاً: الأشياء التي يجب معرفتها قبل التوجه لفحص سيارة مستعملة.
    أول هذه الأشياء الاطلاع على السجل التاريخي المكتوب والموثّق لها لأنها قد تكون تعرضت للغرق أو لحادث كبير وبالتالي لم تعد تستحق ما يدفع فيها بل إنه يمكن أن تكون مشطوبة من سجلات شركات التأمين نتيجة التعرض لحادث كبير وبالتالي فإن المشتري لن يتمكن من ترخيصها في حالة شرائها لآن أياً من شركات التأمين لن تؤمّن عليها. وقد يكون هناك تلاعب في مقدار المسافة التي قطعتها بحيث تبدو وكأنها لم تعمل لأوقات طويلة على خلاف الحقيقة.
    وفي حالة ملاحظة أي مشكلة في المحرك مثل تسرب واضح للزيت أو صوت غريب عند تشغيله فلا يجب السماح للبائع بتضليل المشتري وتشتيت الانتباه بعيداً عن المشكلة.
    فقد يقول البائع إن هذا الزيت الموجود على جسم المحرك الخارجي ليس إلا كمية فائضة سقطت أثناء تغيير الزيت مؤخراً أو أن هذا الصوت الغريب في المحرك سوف يختفي بعد فترة تلقائياً وأشياء من هذا القبيل.
    والحقيقة أن السيارات المستعملة المعروضة للبيع كثيرة جداً بحيث لا يجب شراء واحدة دون التأكد تماماً من كفاءتها لذلك يجب في حالة التردد أو اكتشاف خلل كبير فيها التراجع فوراً عن إتمام الصفقة.
    وعند مراجعة السجلات يجب التأكد من انتظام تغيير الزيت؛ بمعنى أنه يتم عند قطع 1000 كلم لأن زيادة المسافة التي يتم قطعها قبل تغيير الزيت بدرجة كبيرة بحيث تصل مثلاً إلى 9000 كلم يمكن أن يلحق ذلك أضراراً كبيرة بالمحرك. كما أن تغيير الزيت على فترات متقاربة جداً يشير إلى وجود خلل في المحرك أيضاً.
يعمل...
X