إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الحوار مع المراهق يحميه من التقلبات المزاجية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الحوار مع المراهق يحميه من التقلبات المزاجية

    اضطراب مزاج المراهق مؤشر إلى الاكتئاب


    • برلين ــ د.ب.أ







    الحوار مع المراهق يحميه من التقلبات المزاجية



    ة المراهقة إلى إصابتهم باكتئاب. وذكرت الجمعية الألمانية لطب نفس الأطفال والمراهقين والطب النفسجسدي والعلاج النفسي في العاصمة برلين، أن بعض المؤشرات الجسدية، مثل فقدان الشهية والوزن أو اضطرابات النعاس والاستغراق في النوم، تندرج ضمن أكثر الأعراض شيوعاً لإصابة الشباب في مرحلة المراهقة بمرض الاكتئاب، الذي يجب أخذه على محمل الجد.
    وأشارت الجمعية إلى أن تقلبات المزاج التي تحدث أثناء النهار كاضطراب المزاج في الصباح مثلاً، يُمكن أن تمثل أحد المؤشرات التحذيرية لذلك.
    وللتفرقة بين التقلبات المزاجية الطبيعية المصاحبة لمرحلة المراهقة والمشكلات النفسية الحقيقية، تنصح الجمعية الألمانية الآباء بضرورة إقامة حوار هادئ مع أبنائهم على انفراد وطرح أسئلة عدة عليهم، ومنها: هل تشعر أحياناً بالوحدة أو التعاسة؟ هل تبكي كثيراً؟ هل الأشياء التي تمنحك البهجة في الحياة قليلة للغاية؟ هل فكرت ذات يوماً في الانتحار؟.. وفي حال ما إذا كانت إجابة أغلب هذه الأسئلة «نعم»، فحينئذٍ ينصح الخبراء الآباء بعرض أبنائهم على طبيب نفسي مختص للأطفال والمراهقين.
    وحذرت الجمعية الألمانية من ارتفاع خطر إصابة الشباب باكتئاب في مرحلة المراهقة، خصوصاً عند معايشتهم لمشكلات أخرى أثناء هذه المرحلة العمرية الحرجة، مثل الفشل الدراسي أو فقدان الوظيفة أو وجود مشكلات عائلية كبيرة.
يعمل...
X