Announcement

Collapse
No announcement yet.

للتسوق مهرجان دبي فرص للباحثين عن الذهب والسيارات والسلع ومتعة السياحة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • للتسوق مهرجان دبي فرص للباحثين عن الذهب والسيارات والسلع ومتعة السياحة

    مهرجان دبي للتسوق فرص للباحثين
    عن الذهب والسيارات والسلع ومتعة السياحة



    دبي / مهرجان دبي

    دبي في 2 يناير / وام / يستقطب مهرجان دبي للتسوق في دورته السنوية السابعة عشرة التي تقام اعتبارا من الخامس من الشهر الحالي حتى الخامس من نوفمبر القادم معظم محلات التجزئة ومراكز التسوق في دبي البالغ عددها أكثر من ستة آلاف محل وحوالي 70 مركز تسوق لتقدم تخفيضات حقيقية على مختلف أنواع البضائع والخدمات تصل أحيانا إلى 75 في المائة .

    ويعد مهرجان دبي للتسوق فرصة ثمينة لهؤلاء الباحثين عن امتلاك ذهب وسيارات فارهة بأثمان زهيدة عبر اليانصيب والراغبين في اقتناء مختلف السلع والملابس ذات الماركات العالمية في تنزيلات سعرية تصل إلى 70 في المائة والساعين لقضاء أمسيات سياحية ساحرة تجدد لهم أفراحهم وسعادتهم تحت شعار" عالم واحد .. عائلة واحدة" عبر 150 فاعلية مبهرة.

    وستتيح سحوبات "إنفنيتي الكبرى" الفرصة لـ 32 شخصا محظوظا للفوز بسيارة إنفنيتي الفارهة التي تبلغ قيمتها 350 ألف درهم بالإضافة إلى جائزة نقدية قيمتها 100 ألف درهم لكل منهم بشكل يومي طوال المهرجان بالإضافة إلى ثلاثة فائزين في اليوم الختامي للمهرجان .

    ويمكن للراغبين بالمشاركة في هذه السحوبات الحصول على كوبونات تؤهلهم لدخول السحب مقابل 200 درهم لكل كوبون التي تتوفر في أكشاك موزعة على مجموعة من الشوارع الرئيسة في دبي والقرية العالمية والكثير من مراكز التسوق وعدد من محطات اينوك وايبكو البترولية.

    كما ستتيح سحوبات "نيسان الكبرى" لـ 32 شخصا الفوز بسيارات نيسان من ثمانية طرز مختلفة يوميا حيث سيقوم الفائز اليومي بالسحب بنفسه على نوع السيارة التي سيقودها إلى منزله .. ويمكن المشاركة في هذه السحوبات من خلال التسوق في محطات اينوك وايبكو حصريا بما قيمته 20 درهم غير شاملة للوقود.

    وستقدم "مجموعة دبي للذهب والمجوهرات" الفرصة لـ 32 شخصا للفوز بنصف كيلوغرام من الذهب يوما وسيحظى الفائز في اليوم الختامي للمهرجان بثلاثة كيلوغرامات من الذهب دفعة واحدة .. ويمكن للراغبين بالمشاركة الحصول على قسائم تؤهلهم للمشاركة في هذه السحوبات من أي من محلات الذهب المشاركة في مهرجان دبي للتسوق مقابل مشتريات الذهب بقيمة ألف درهم كما ستقدم المجموعة جوائز نقدية للمشترين ضمن حملة "امسح واربح".

    وسيكون "بوميناد دبي فيستفال سيتي" واحدا من الوجهات الرئيسة لمهرجان دبي للتسوق 2012 حيث ستصدح الموسيقى التي سيعزفها عدد من العازفين المنفردين على أدوات موسيقية تقليدية وستتجول مجموعة من مقلدي شخصيات شهيرة عالميا في أرجاء المكان ومن ضمن الشخصيات المقلدة ممثلون من هوليوود وبوليوود وشخصيات رياضية وأخرى عالمية حيث سيؤدي المقلدون عروضا مسلية وسيلاحقهم مصورو المشاهير بكاميراتهم وسيتاح المجال أمام الجميع لإلتقاط الصور التذكارية معهم.
    أما الفعاليات في شارع الرقة التي تقام تحت رعاية مركز الغرير فستنصب خيمة سيرك مونتي كارلو فيه ليتمتع الزوار بعروض مدهشة لأحد أشهر دور السيرك في العالم كما يوفر الشارع لزواره تجربة تسوق مسائي فريدة وذلك في السوق الليلي مقابل مركز الغرير وسط جو من الاحتفالات والمرح وعروض المهرجين المتجولين بالإضافة إلى العروض البهلوانية على مسارح موزعة على الشارع.

    كما سيضم الشارع مدينة للألعاب الترفيهية ويمكن للزوار تناول وجبة خفيفة أو كوب من الشاي من أحد الأكشاك المتناثرة بطول الشارع كما سينظم مركز الغرير كثيرا من الأنشطة والفعاليات التي تلائم الجميع طوال فترة المهرجان.

    أما شارع السيف فكان ولا يزال إحدى وجهات المهرجان المفضلة للعائلات للاستمتاع بفعاليات متنوعة في الهواء الطلق حيث سيتمتع الزوار هذا العام بعروض تبرز حضارات وثقافات شعوب من مختلف أنحاء العالم كما سيتاح لهم اختبار تجربة تسوق فريدة من بازار المهرجان في جو فلكلوري تتخلله عروض متنوعة تشتمل على رقصات شعبية ومسيرات كرنفالية وورش عمل لصناعة المنتجات اليدوية ومناطق ألعاب ترفيهية مع إمكانية الحصول على المستلزمات المنزلية أو الاستمتاع بوجبات طعام خفيفة من أحد الأكشاك المتواجدة على طول الشارع أو من المطاعم العائمة على خور دبي التي تقدم عروضا خاصة بالمهرجان.

    وتشكل الكرنفالات أحد أهم وأبرز الفعاليات الترفيهية المرافقة للمهرجان سنويا وتحاكي هذه الكرنفالات الأجواء الاحتفالية للكثير من الشعوب حول العالم وخلال الموسم الحالي سيكون "إعمار بوليفارد" الوجهة المضيفة لكرنفالات دبي حيث سيشهد خلال أيام عطلة نهاية الأسبوع مشاركة المئات من المهرجين والمؤدين من جنسيات مختلفة ليشكلوا تظاهرة احتفالية تنشر أجوائها المرحة والممتعة بين الجميع وخلال أيام الأسبوع العادية سينتشر المهرجون في مراكز التسوق ووجهات المهرجان الرئيسة لتقديم عروض متنوعة تعزز من الأجواء الاحتفالية للمهرجان.

    وخلال الموسم الحالي سيعاود المهرجان تقديم حفلات "ليالي دبي" في إطار فعالية مميزة خلال أيام عطلة نهاية الأسبوع في برج "ستيبس" بجانب برج خليفة لمطربين يحظون بشعبية واسعة ليحيوا حفلات رائعة ومميزة.

    ومن ضمن نجوم ليالي دبي لهذا العام شيرين عبد الوهاب وفضل شاكر وصابر الرباعي ووائل جسار ووائل كفوري ونوال الزغبي ونانسي عجرم وحسين الجسمي وماجد المهندس وعاصي الحلاني وغيرهم العديد من النجوم.

    وتعد "واحة السجاد" من أهم الوجهات لمحبي فن صناعة السجاد اليدوي ففي هذه الواحة سيتبارى صناع السجاد التقليدي من أنحاء العالم في عرض السجاد الذي أبدعت أيديهم في حياكته وسيتاح للزائر مشاهدة مجموعة كبيرة من السجاد الفاخر تفوق 150 ألف سجادة بمختلف الألوان والتصاميم التي تأتي من بلاد لها تاريخ طويل في هذه الصناعة الراقية مثل إيران ولبنان وسوريا والأردن وتركيا حيث ستقام هذه الواحة التي تعد الأكبر على مستوى المنطقة في مركز معارض المطار.
    ويوفر مخيم المهرجان البري الذي ينظم في منطقة "الورقاء 4" أجواء رائعة تعيد الزوار إلى الطبيعة وتبعدهم عن جو المدن الصاخب وقد اجتذبت هذه الفعالية في الأعوام الماضية عائلات من مختلف الجنسيات حيث يتاح للجميع استئجار خيامٍ واختبار مغامرات فريدة.

    ويركز هذا المخيم على التراث الشعبي الإماراتي حيث يمكن للزوار ركوب الجمال والخيول وحضور استعراضات ترفيهية تراثية وحفلات شواء بجانب موائد تضم أطباق إماراتية شعبية بالإضافة إلى أطباق عالمية كما سيقدم المخيم فرصة تسوق مختلفة تشمل سوقا للملابس التقليدية والتحف المصنوعة يدويا كمل يوفر مجموعة واسعة من الفعاليات الممتعة التي تلائم الأطفال.

    وتميز مهرجان دبي للتسوق في دوراته السابقة بالألعاب النارية التي تلون سماء دبي برونق من البهجة الاحتفالية وفي الدورة الحالية ستزيد الألعاب النارية من تألق دبي حيث ستسطع الأضواء في سماء المدينة طوال ليالي المهرجان لترسم معها البسمة على شفاه الأسر التي ستتابع هذه العروض المثيرة التي ستطلق يوميا طوال فترة المهرجان في الثامنة والنصف مساء من خور دبي مقابل شارع السيف.

    وتستضيف دبي خلال مهرجان دبي للتسوق مجموعة من المؤتمرات والمعارض المتخصصة مثل مؤتمر الصحة العربي ومؤتمر إنترسيك الشرق الأوسط المتعلق بالأمن والسلامة ومؤتمر فقدان الوزن ومعرض الشرق الأوسط للوحات والتصميم الإعلان، ما سيعزز من مكانة المدينة الرائدة في مجال استضافة المؤتمرات والمعارض العالمية الهامة.

    أما "القرية العالمية" فهي الوجهة العائلية المثلى حيث تلتقي ثقافات العالم في بقعة واحدة وتتنافس في عرض موروثها الحضاري من فلكلور ورقصات شعبية وعروض مسرحية ومنتجات يدوية وأطعمة شعبية وغيرها كما يمكن للأطفال والكبار الاستمتاع بمنطقة الألعاب الترفيهية المثيرة على حد سواء.

    وستقام كثير من الفعاليات التي تعرض التراث الإماراتي الأصيل في قريتي التراث والغوص الواقعتين في منطقة الشندغة التراثية وستشمل عروضا فلكلورية ورقصات شعبية واستعراضا للخيول وعرضا للسيارات الكلاسيكية وعروضا للغوص وورشة عمل للمنتجات اليدوية التقليدية بالإضافة إلى متاجر تبيع التحف اليدوية والأطباق الشعبية وتحفاً تذكارية تجسد أيام الغوص والبحث عن اللؤلؤ.

    وأطلق المهرجان "جائزة الصحافة" في إطار المساعي الرامية إلى تثمين الجهود التي تبذلها وسائل الإعلام المحلية والإقليمية للترويج لمهرجان دبي للتسوق ولها لجنة تحكيم تتكون من أعضاء مخضرمين حيث تشهد كل دورة مشاركة مئات الصحافيين يتم تقييم أعمالهم بناء على عدد من المقاييس من ضمنها أسلوب الكتابة ودقة المراجع والبحوث وجودة المحتوى وطريقة العرض والإبداع والتأثير المباشر للمادة الإعلامية.

    كما أطلق جائزة التصوير الفوتوغرافي بالتزامن مع إطلاق جائزة الصحافة لتثمين جهود المصورين الذين يسهمون في نقل صورة وروح الحدث إذ شهدت هذه الجائزة مشاركة واسعة في المواسم السابقة وهي تعبر عن أهمية الدور الذي يؤديه المصورون بجانب الصحافيين في نقل الصورة إلى أفراد الجمهور.

Working...
X