إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ستؤجل للعام القادم تربية دمشق: تكميلية البكالوريا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ستؤجل للعام القادم تربية دمشق: تكميلية البكالوريا


    امتحانات الشهادة الثانوية في سورية

    تربية دمشق: تكميلية البكالوريا ستؤجل للعام القادم
    (دي برس)
    وصف مدير التربية في دمشق هزوان الوز العام الدراسي بالمستقر، مشيراً إلى أن المدارس تتمتع بكادر تدريسي كامل إلا أن قطاع التربية بدمشق يواجه أكثر من تحد أبرزها وجود عشرة آلاف طالب أضيفوا إلى مدارسه من المحافظات الأخرى.
    ووفقاً لصحيفة الوطن، فقد جاء كلام الوز خلال اجتماع لمجلس محافظة دمشق حيث أضاف: إن افتتاح سبع مدارس وأربع رياض أطفال ساهم في حل واستيعاب هذا العدد الكبير الذي أضيف إلى مدارس دمشق، مشيراً إلى قيام مديرية التربية بإلغاء الكثير من الغرف الإدارية وتحويلها إلى قاعات صفية وخاصة في المدارس الواقعة في محيط المدينة لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلاب.
    وعلى صعيد المازوت والتدفئة نقلت الصحيفة عن الوزقوله: إن المديرية قامت منذ الشهر التاسع، بتزويد مدارس دمشق كافة بالمازوت بالتعاون مع فرع محروقات دمشق على الرغم من الظروف الحالية.
    وبيّن مدير التربية أن الدورة التكميلية لشهادة البكالوريا، وبحسب لجنة مشكّلة لهذا الغرض في وزارة التربية، لن تطبق خلال العام الدراسي الحالي بل ستؤجل إلى القادم على اعتبار أن الوزارة في طور إعداد مناهج تعليمية جديدة، ما يعني أن هذه السنة ستكون من دون دورة تكميلية.
    وعن تأمين الأراضي من خلال الاستملاكات، قال الوز: إن هذه المشكلة طال حلها لعدة سنوات، مبيناً أن خطة دمشق تتضمن تأمين 750 شقة سكنية ضمن إطار تأمين السكن البديل للعقارات المستملكة لمصلحة وزارة التربية بهدف التوسع في بناء المدارس وتغطية حاجة المدينة ومعالجة الدوام النصفي الذي ما زال موجوداً في بعض المناطق مثل القدم.
    وأوضح الوز أن الخطة المذكورة تقضي بتوفير 250 شقة سنوياً وأن بداية العام القادم سوف يشهد توفير أول دفعة من هذه المساكن كما وعد محافظ دمشق سابقاً حيث سيكون لمثلث الكيكية في ركن الدين الأولوية بعد تأمين العقارات ضمن هذه الخطة ولفت إلى أن المحافظة بصدد بناء مدرسة في ركن الدين تضاف إلى المدارس الموجودة.
    وأشار أيضاً حسبما نقلت الصحيفة إلى افتتاح عدة مدارس خلال هذا العام في منطقة الشيخ محي الدين إضافة إلى رياض الأطفال وطلب من لجنة الحي في هذه المنطقة رفع مذكرة إلى الخدمات الفنية في المحافظة من أجل طرح أحد العقارات فيها لبناء مدرسة نموذجية لأبناء الحي.
    ووعد بتأمين التدفئة الكهربائية لمدرسة شكري العسلي في منطقة القدم ذات الأعلى نسبة بالدوام النصفي، مبيناً أن المحافظة ستضع مدرسة بالاستثمار مع بداية العام الدراسي القادم من ضمن أربع مدارس مخصصة للمنطقة في الخطة.
يعمل...
X