إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بالصور مهرجان اليوم العالمي للطفل تنطلق فعالياته برعاية د. خوجة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بالصور مهرجان اليوم العالمي للطفل تنطلق فعالياته برعاية د. خوجة

    تنطلق فعالياته برعاية د. خوجة

    فعاليات مشوقة وجديدة .. في مهرجان اليوم العالمي للطفل


    د. خوجة خلال المهرجان الثالث برعاية (الرياض) إعلامياً

    تقرير – محمـــد المرزوقــي
    برعاية وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، تنطلق يوم الأحد الثالث والعشرين من شهر ذي الحجة الجاري فعاليات مهرجان الطفل العالمي في دورته الرابعة بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض ولمدة خمسة ايام، تقام خلالها العديد من الفعاليات الخاصة بالطفل في يوم الطفولة العالمي، حيث تنفذ الفعاليات على فترتين صباحية ومسائية.
    وقد احتفلت وزارة الثقافة والإعلام ممثلة بوكالة الوزارة للشؤون الثقافية باليوم العالمي للطفل في الدورة الأولى للعام 2008م وذلك باحتفال مازال ومنذ دورته متواصلا في كل عام والذي تقام فعالياته لمدة خمسة أيام.. يزوره صباحا للطلاب والطالبات بينما تخصص الفترة المسائية للعائلات، كما اتخذ المهرجان عبر دوراته السابقة فيما يقدمه من فعاليات خاصة للطفولة في يومها العالمي، تنوعا متناغما على العديد من الفعاليات المتجددة عبر عدد من الفعاليات التي تقام في كل دورة بأسلوب مختلف وأفكار جديدة والتي يأتي منها "أوبريت الطفولة" الذي يختتم به في كل دورة فعاليات المهرجان بمشاركة من أطفال المهرجان من المملكة ودول شقيقة وعربية وصديقة.. حيث تميز الأوبريت في كل دورة بمشاركات فاعلة تميزت بالحضور الفاعل من قبل حضور المهرجان من الأطفال خاصة والأسر بوجه عام.. إلى جانب ما يتميز به الأوبريت من تفاعل الأطفال المشاركين عبر ما يقدونه خلاله من رسائل الطفولة البريئة إلى العالم أجمع، والتي يأتي ضمن رسائل الطفولة في يومها العالمي رسائل حقوق الطفولة التي يناشدون بها ضمائر العالم في ظل ما يسوده من صراع وحروب كان أول ضحاياها الطفولة في العديد من أقطار العالم.
    وقد جاء أوبريت المهرجان في ختام الدورة الأولى للمهرجان بعنوان ( أطفال كوكب الأرض) أما في دورته الثانية فقد جاء تحت عنوان ( عالمي.. حياتي) ليحمل الأوبريت في دورته الثالثة ( حلم الطفولة) فيما يتم خلال هذه الفترة تكثيف الجهود من قبل اللجنة الإعلامية للإعداد لفعاليات الملتقى في دورته الرابعة والذي سيشهد أوبريت ختامه عرض يتسم بالتجديد في مضومنه وطريقة إخراجه.





    د. السبيل والسفير المصري والفنانون المشاركون





    يقول د. خوجة في كلمته عن المهرجان في دورته الثالثة: نسعد بافتتاح اليوم العالمي للطفل الذي يأتي تزامنا مع الاحتفالية العالمية بيوم الطفل واستكمالا لجهود الوزارة في الاهتمام بأدب الطفل وثقافته وبرامجه بالتعاون مع الجهات المختلفة، كما أن تنظيم مثل هذه المهرجانات والاهتمام بالطفل يأتي بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - والقيادة الحكيمة التي تؤمن أن أطفال اليوم هم رجال ونساء المستقبل، الذين سيكونون بعون الله تعالى اللبنات الأساسية للبلاد.
    كما أن تحقيق مستقبل مجيد ينطلق من إدراك الأهمية الكبرى لتربية الأطفال على القيم الإسلامية والثقافة العربية الأصيلة ، وقد عملت الوزارة على الإسهام في هذا الجانب من خلال قناة أجيال التي تسعى للتواصل مع المجتمع ولإعطاء الطفل ما يستحق من العناية والاهتمام والفهم والمساعدة على تعزيز ثقافة الحوار وآفاق المعرفة والتنوير الكامل.. ونحن نحمل تلك القيم العظيمة لدينا مع تعليمهم العلوم الحديثة ومايستجد منها، والتي من شأنها أن يكون لها دور كبير جدا في نجاح الطفل في المستقبل بمشيئة الله تعالى.






    معاليه يتسلم باقة من طفلة مشاركة



    ومما قيل عن المهرجان في دورته الثالثة الماضية، والذي رعته (الرياض) إعلاميا:
    "تعتز المملكة بتنظيم هذا الحدث بالتزامن مع احتفال دول العالم بالطفولة في هذا التوقيت، وستعمل الوزارة في كل عام على صنع مزيد من التجديد في هذه التظاهرة لتكون بشكل أكثر ملاءمة لاحتياجات الطفل'' الدكتور عبدالله الجاسر نائب وزير الثقافة والإعلام.
    "إن نجاح الجيل الجديد في تولي مسؤولياته المستقبلية سيكون مرهونا بأن يقوم المجتمع الدولي بمسؤولياته الحالية تجاه الطفل، المتمثلة في توفير بيئة الرعاية والتعلم والاهتمام بجميع حقوقهم واحتياجاتهم ومصالحهم، لأن هذا سيكون في منفعة الجميع، ويمثل اهتمام وزارة الثقافة والإعلام السعودية بهذا المهرجان مواكبة إيجابية للحراك العالمي المتصاعد باتجاه رعاية الطفولة" السفير الأمريكي جيمس سميث.
    "مهرجان اليوم العالمي للطفل يعبر عن توجه كبير الأهمية بالنظر إلى الظروف الثقافية والمتغيرات العصرية التي جاءت بالكثير من المظاهر والأفكار المؤثرة على قيم النشء" سامية الجريدي – مشرفة على الجناح التونسي.
    "ادهشني العرض المسرحي وأداء الأطفال الذي شاهدته في مهرجان اليوم العالمي للطفل .. إننا نتطلع كثيرا إلى أن الأطفال هم قادة المستقبل.. ولذلك فان الاهتمام بهم وبحقوقهم امر مهم" بوني غوتمان مستشارة الشؤون العامة في السفارة الأمريكية.
    هذا وسيشهد مهرجان اليوم العالمي للطفل في دورته الرابعة العديد من الفعاليات الجديدة والمشوقة التي تنفذ لأول مرة ضمن فعاليات المهرجان، إضافة إلى العديد من الأركان الخاصة بالطفل في مجالات معرفية ومهارية مختلفة، إلى جانب المعارض المصاحبة والعروض المسرحية والمسابقات المختلفة، التي سيصاحبها عدد من الأنشطة التي تنفذ بمشاركة الأطفال خلال إقامة فعاليات المهرجان.





    من العروض المسرحية المصاحبة







    فعاليات المهرجان شهدت إقبالًا كثيفاً من الأسر

يعمل...
X