إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مستحضرات جل نبات الصبار تحارب الميكروبات المسببة لتسوس الاسنان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مستحضرات جل نبات الصبار تحارب الميكروبات المسببة لتسوس الاسنان





    الصبار يحارب الميكروبات المسببة لتسوس الاسنان
    - منقول -
    أكد باحثون أمريكيون فعالية مستحضرات جل نبات الصبار في محاربة ميكروبات الفم، وبدرجة مساوية لما تقوم به معاجين الأسنان في هذا الجانب.
    وبحسب دراسة أعدها الباحثون من الأكاديمية الأمريكية لطب الأسنان العام، والتي نشرت نتائجها في دورية "طب الأسنان العام"؛ تبين أن لمستحضرات جل الصبار أو Aloe vera، فعالية واضحة في محاربة الجراثيم التي تسبب نخر الأسنان، وبدرجة مساوية لما تقوم به معاجين الأسنان. كما أظهرت فعالية أكبر في بعض الحالات.
    وطبقاً لرأي الفريق؛ تشكل مستحضرات جل الصبار الخاصة بتنظيف الأسنان، والتي تحوي أنواعاً معينة من أصناف الصبار، بديلاً جيداً عن معاجين الأسنان، بالنسبة للأشخاص الذين يمتلكون اسناناً أو لثة حساسة، فهي أقل تأثيراً من جهة خشونتها وقساوتها على سطوح الأسنان، مقارنة مع المعاجين الأخرى، بالإضافة إلى أنها تحتوي على مواد كيميائية تستخدم في كبح الألم ومقاومة الالتهابات غير الجرثومية.
    من جانب آخر، شدد الباحثون على أنه ليست جميع مستحضرات جل الصبار فعالة في القضاء على جراثيم الفم، بسبب محدودية الأصناف التي يمكن استخدامها لأغراض طبية من هذا النوع من النبات.
    مشيرين إلى أن تحضير جل فعال من تلك المواد يتطلب مراعاة شروط محددة خلال عملية التصنيع، كتجنب تعريض المادة المستخلصة للحرارة المفرطة حتى لا تفقد المركبات الفعالة فيها خصائصها.



يعمل...
X