إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بأمسيات طربية تواصل فعاليات ليالي البحر الميت

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بأمسيات طربية تواصل فعاليات ليالي البحر الميت

    تواصل فعاليات ليالي البحر الميت بأمسيات طربية


    عمان - الرأي - تشتمل أمسيات «ليالي البحر الميت» يومي الخميس والجمعة المقبلين على أمسيات طربية للفنانين : مكادي نحاس وعطا الله هنديله، بالإضافة لفعاليات فنية أخرى تقدمها العديد من الفرق الفنية المحلية.
    وكانت اطلقت وزارة السياحة والآثار وامانة عمان الكبرى فعاليات ليالي البحر الميت، بحضور وزير السياحة نايف الفايز ومدير مدينة عمان المهندس هيثم جوينات ، بهدف تشجيع التصويت للبحر الميت ليكون أحد عجائب الدنيا السبع الطبيعية.
    تنظم الفعاليات في منطقة سويمة يومي الخميس والجمعة على مدار ثلاثة أسابيع حتى الحادي عشر من الشهر المقبل موعد انتهاء التصويت .
    وقال وزير السياحة ان البحر الميت منتجع مهم فهو اخفض بقعة بالعالم ، وأكبر منتجع طبيعي وصحي في العالم ويوفر اعلى نسبة اكسجين ممكنة في هذا العالم المليء بالملوثات الهوائية، داعيا الجميع الى التصويت برسالة نصية على الرقم 94089 لأختياره كاحد عجائب الدنيا .
    من جانبه اكد المهندس جوينات ان البحر الميت يحتل موقعاً مميزاً يجب اشهاره، وان امسيات ليالي البحر الميت الثقافية والفنية تعتبر عاملاً وحافزاً لاستقطاب المواطنين، وهو ما تحقق في ليالي جبل القلعة التي نظمتها وزارة السياحة بالتعاون مع امانة عمان خلال شهر رمضان المبارك والتي لاقت اقبالاً ونجاحأً كبيراً.
    واشار ان امانة عمان ووزارة السياحة اتفقا على توسيع حجم المشاركة والتعاون فيما بينهما لتعزيز المنتج السياحي في المواقع السياحية من خلال اقامة ليالي القلعة في فصل الصيف وليالي البحر الميت في الشتاء. بالإضافة الى تشكيل فريق فني مشترك يعمل على تطوير منتج سياحي مميز في مدينة عمان يساهم في وضع أفكار جديدة لتشغيل المواقع التي تم تطويرها لاحقاُ في وسط المدينة بالتعاون مع الجمعيات المحلية التي توفر الخدمات السياحية والمنتجات الحرفية.
    ولفت جوينات أن أمانة عمان الكبرى اتبعت اسلوبا جديدا في تعاطيها مع الحراك الثقافي في المحافظات خارج العاصمة عبر اقامة اسابيع ثقافية حظيت باقبال جماهيري كبير .
    وحظيت أمسيات «ليالي البحر الميت» بحضور جماهيري قام بالتصويت على فترات متتابعة ومن خلال التذكير بذلك من قبل مقدمي الحفل الاذاعي محمد المدفعي، رهف صوالحه وديزيريه بصيبص. في حين تمتع الجميع بالتذوق المجاني لللزاقيات الأردنية المصنعة بالموقع والعصائر الطبيعية المميزة.
    الى ذلك فدمت فرقة أمانة عمّان للفنون الشعبية والتراث عرضا فلكلوريا ، وقدمت فرقة هيل التي تأسست عام 2004 لوحات راقصة استعراضية بطاقمها المكون من 27 شابا وشابة ، كما قدمت فرقة قرطبة:زياد الاوسي وخالد ابراهيم وصلات موسيقية على الة الجيتار.
    فرقة بيت الرواد التابعة لامانة عمان قدمت انماطاً وقوالب من الغناء والموسيقى الاردنية والعربية استهلتها بموسيقي اغنية « يا شادي الالحان « ، ليغني بعدها الفنان نبيل الشرقاوي اغنية فنان العرب محمد عبدة « ابعاد كنتم»، والفنان نبيل فاخوري اغنيتي « فوق النخل « و» قدك المياس « للفنان صباح فخري ، واطربت سلوى العاص الجمهور باغنية « وين على رام الله.
    وفي ثاني امسيات ليالي البحر الميت التي جرت أول من أمس ا قدم الفنان الاردني طوني قطان مجموعة من اغانيه الرومانسية والعاطفية استهلها بأغنية «روحي وروحك» التي لقيت صدى واسعا على صعيد العالم العربي، وغنى بعدها « من دونك «، «مغروم»، « ابعد وروح «، «عيوني سهرانة «، «عودتني « .
    وعرضت المسرحية الاجتماعية الكوميدية الساخرة «خربطيطة « قدمها نخبة من الفنانين الاردنيين منهم نجلاء سحويل جمال مرعي ناصر ابو باشا وياسمين الدلو وعبد الرحمن صايمة، أما فرقة ابناء الشونة الجنوبية للتراث والفلكلور الشعبي فقدمت فقرات فنية فلكلورية مثلت التراث الشعبي الاردني وأمتعت الحضور.
    يشار إلى ان اذاعة هوا عمان التابعة لامانة عمان بثت امسيات ليالي البحر الميت ، في حين تولى التلفزيون الاردني نقل رسائل اخبارية على الهوا مياشرة .
يعمل...
X