إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فندق من الملح الطبيعي بالصور يتحول لأشهر معالم بوليفيا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فندق من الملح الطبيعي بالصور يتحول لأشهر معالم بوليفيا

    استخدم في الجدران والأثاث وحتى الأسرّةبالصور.. فندق من الملح الطبيعي يتحول لأشهر معالم بوليفيا
    أجرة الغرفة الواحدة 150 دولارا أمريكيا

    دبي - mbc.net
    قد يعتقد الناظر للمرة الأولى بأن هذا الفندق محاط بالرمال من كل الجهات، لكن الحقيقة أن هذا المنتجع البوليفي مؤلف من حبات الملح التي لا تعد ولا تحصى، حتى حيطانه وأسرّته ومجمل مكوناته الداخلية.
    ويتوجه السياح عادة لزيارة هذه المنطقة في أمريكا الجنوبية، نظرا لاشتهارها بالملح الطبيعي، فقرر أصحاب الفندق أن يحولوه إلى "مزار مالح" غير مألوف.
    يدعى الفندق "فندق الملح"، وتبلغ أجرة الغرفة الواحدة 150 دولارا أمريكيا مع وجبة الإفطار وطبعا السرير "المملح".
    وقال مرشد سياحي لصحيفة "دايلي مايل" إن السياح يندهشون من فكرة استخدام الملح في كل أثاث الفندق، لدرجة أنه شاهد بعضهم يلعق المفروشات ليتأكد أنها مصنوعة من الملح، على حد تعبيره. وأضاف: "من المذهل زيارة معلم سياحي يتألف من مواد طبيعية لبناء فندق".
    ورغم أن المنطقة تشكّل معلماً سياحياً بسبب اشتهارها بالملح، فإنها اكتسبت شهرتها منذ 5 سنوات فقط، عندما اكتشفت السلطات المحلية أن المنطقة عائمة فوق أطنان من مادة "الليثيوم" الموجودة تحت سطح الملح.
    وتستخدم مادة "الليثيوم" في تزويد البطاريات العادية وبطاريات الهواتف المحمولة وأجهزة الكومبيوتر وحتى السيارات الصديقة للبيئة.
    وتشكلت هذه المنطقة الملحية جيولوجياً نتيجة اختلاط مياه عدة بحيرات فيها، وجفافها مع تطور السنين، فتحولت إلى واحة من الملح.


يعمل...
X