إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يحرز ناساف الأوزبكي لقب كأس آسيا للمرة الأولى بتاريخه

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يحرز ناساف الأوزبكي لقب كأس آسيا للمرة الأولى بتاريخه



    توج باللقب للمرة الأولى بتاريخه
    ناساف الأوزبكي يحرز كأس آسيا


    كسر ناساف كارشي الأوزبكي احتكار العرب للقب بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وتوج به للمرة الأولى في تاريخه بعدما تغلب على ضيفه الكويت 2-1 اليوم في المباراة النهائية.

    ولم يشهد الشوط الأول من المباراة عددا كبيرا من الفرص التهديفية حيث توخى كلا الفريقين الحذر الدفاعي الشديد، وانحصرت مجريات اللعب في وسط الملعب فترات طويلة، لينتهي بالتعادل السلبي.

    وفي الشوط الثاني تقدم الفريق الأوزبكي بهدف سجله ظفر حلمورادوف في الدقيقة 63. واستغل الفريق الارتباك في صفوف منافسه وأضاف الهدف الثاني بعد أقل من ثلاث دقائق.

    وجدد بوريس لاندري كابي أمل الفريق الكويتي بهدف في الدقيقة 69، لكن الفريق الأوزبكي حافظ على شباكه نظيفة في الدقائق المتبقية ليتوج بلقبه الأول في البطولة الآسيوية.

    مشوار مميز
    وتصدر ناساف في طريقه نحو اللقب القاري، ترتيب المجموعة الأولى ضمن دور المجموعات برصيد 18 نقطة من 18 ممكنة بعد تحقيقه ستة انتصارات على كل من ديمبو الهندي (7 نقاط) والأنصار اللبناني (6) والتلال اليمني (4) مسجلا ثلاثين هدفا (الأفضل في دور المجموعات).

    وفي دور الـ16، تغلب على الفيصلي الأردني 2-1، قبل أن يتخلص من عقبة تشونبوري التايلندي في ربع النهائي من خلال ركلات الترجيح 4-3 بعد أن فاز خارج أرضه 1-صفر ذهابا وخسر في ملعبه بالنتيجة ذاتها إيابا.

    وفي الدور نصف النهائي، تغلب على الوحدات الأردني 1-صفر ذهابا في كارشي، قبل أن ينتزع التعادل 1-1 إيابا في عمان، ويتوج في النهاية على حساب الكويت.

    وفي ما يلي سجل الفائزين بالمسابقة منذ انطلاقها عام
    2004:
    2004: الجيش السوري
    2005: الفيصلي الأردني
    2006: الفيصلي الأردني
    2007: شباب الأردن
    2008: المحرق البحريني
    2009: الكويت
    2010: الاتحاد السوري
    2011: ناساف كارشي

    المصدر: وكالات


يعمل...
X