إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يقصي تشونبوك الكوري اتحاد جدة ويبلغ النهائي الآسيوي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يقصي تشونبوك الكوري اتحاد جدة ويبلغ النهائي الآسيوي

    وداع حزين للنمور السعودية
    تشونبوك الكوري يقصي اتحاد جدة ويبلغ النهائي الآسيوي


    الرياض - العربية.نت
    تأهل تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي إلى المباراة النهائية عقب فوزه على ضيفه الاتحاد السعودي 2-1 اليوم الأربعاء على ستاد مدينة جيونجو جدة ضمن إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال آسيا 2011.

    وسجل البرازيلي اينينيو اوليفيرا جونيور هدفي تشونبوك في الدقيقتين 11 و36، في حين أحرز الأرجنتيني ويندل جيرالدو هدف الاتحاد (73)

    ولعب الاتحاد بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 12 بعد تعرض المهاجم نايف هزازي للطرد، في حين تعرض الكرواتي كرونوسلاف لوفريك لاعب تشونبوك للطرد في الدقيقة 89.

    وكانت مباراة الذهاب الأسبوع الماضي شهدت فوز تشونبوك 3-2 على ستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة، ليتأهل تشونبوك بواقع 5-3 في مجموع المباراتين.

    وتشهد المباراة الثانية ضمن هذا الدور يوم الأربعاء أيضاً لقاء السد القطري مع ضيفه سوون سامسونغ بلو وينغز الكوري الجنوبي على ستاد نادي السد في الدوحة، علماً بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز السد 2-0 في سوون.

    وكان الاتحاد تصدر المجموعة الثالثة في الدور الأول أمام بونيودكور الأوزبكي والوحدة الإماراتي وبيروزي الإيراني، ثم تغلب على مواطنه الهلال 3-1 في دور الـ16 الذي أقيم من جولة واحدة، أما في ربع النهائي فقد تغلب على سيؤول الكوري الجنوبي 3-1 ذهاباً في جدة ثم خسر أمامه 0-1 إياباً في سيؤول.

    أما تشونبوك فقد تصدر المجموعة السابعة في الدور الأول أمام سيريزو أوساكا الياباني وشاندونغ لونينغ الصيني واريما الإندونيسي، وفاز على تيانجين تيدا الصيني 3-0 في دور الـ16، وفي ربع النهائي خسر أمام سيريزو أوساكا 3-4 ذهاباً في أوساكا ثم فاز 6-1 إياباً في جيونجو.

    وتحتكر الفرق اليابانية والكورية الجنوبية اللقب في الأعوام الماضية، إذ بعد فوز العين الإماراتي بالنسخة الأولى عام 2003، والاتحاد السعودي بالنسختين التاليتين في 2004 و2005، اتجهت الكأس إلى شرق آسيا، وتحديدا إلى كوريا واليابان.
    وأحرز تشونبوك بالذات اللقب عام 2006، خلفه أوراوا رد دايموندز الياباني (2007) ومواطنه غامبا اوساكا (2008)، ليعود اللقب إلى كوريا الجنوبية عبر بوهانغ ستيلرز (2009) وسيونغنام ايلهوا (2010).

    وسيحظى بطل دوري أبطال آسيا بفرصة المشاركة في كأس العالم للأندية التي تحتضنها طوكيو في ديسمبر/كانون الأول المقبل، بعد أن استضافتها أبو ظبي في النسختين الماضيتين.


    دوري أبطال آسيا: الاتحاد السعودي يتأهل لنصف النهائي ويلاقي شونبوك الكوري

يعمل...
X