إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نشرة دورية متخصصة بأخبار المتحف الوطني بدمشق ( متحفيات )

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نشرة دورية متخصصة بأخبار المتحف الوطني بدمشق ( متحفيات )

    متحفيات
    نشرة دورية متخصصة بأخبار المتحف الوطني


    دمشق - سانا
    أطلقت المديرية العامة للآثار والمتاحف نشرة دورية متخصصة بأخبار المتحف الوطني بعنوان "متحفيات" تتضمن مجموعة من الموضوعات الفكرية والثقافية والأثرية.
    وتناول العدد الأول من النشرة أهمية المتحف ودوره ما بين الامس واليوم وشرحا مفصلا عن بعض مقتنياته ولاسيما لوحة طائر النسر السوري والفأس الحجري والأختام الاسطوانية وألهة الشفاء إضافة إلى مواضيع تتعلق بالمواقع الأثرية ونتائج أعمال البعثات الأثرية فيها وأخبار المتحف والمناسبات والفعاليات الثقافية التي أقيمت فيه.
    كما أفرد العدد الذي وثق بالصور صفحة للحديث عن الفنان فاتح المدرس الذي ترك فنا أصيلا متفردا وتضمن المتحف الوطني العديد من أعماله القيمة والفريدة.
    وأوضحت المهندسة هزار عمران أمينة المتحف الوطني في تصريح لوكالة سانا أن النشرة هي بمثابة معرض بسيط يعطي معلومات مفيدة لكل مهتم عن القطع المتحفية الموجودة بالمتحف إضافة إلى أن وجود مثل هذه المطبوعة بين أيادي الناس يجعل المتحف جزءا من حياتهم طالما يتم تداول هذه المطبوعة.
    وقالت عمران إن النشرة تهدف إلى تحقيق تواصل دائم بين المتحف كمؤسسة متعددة الأغراض والجمهور بمختلف شرائحه العمرية وذوي الشأن ممن يتقاطع عملهم مع عمل المتحف.
    كما تهدف إلى الوصول لأكبر عدد ممكن من المهتمين بالشؤون الاثارية لإثارة فضولهم وتحفيزهم على زيارة المتحف وعلى إحضار أصدقائهم وعائلاتهم لقضاء يوم في قاعات عرضه أو حديقته.
    وأشارت أمينة المتحف الوطني إلى أن المديرية العامة للآثار والمتاحف ستصدر ايضا نشرة خاصة بمقتنيات المتحف ومجموعاته المتحفية الفريدة من نوعها التي تمثل حضارة سورية على مر العصور كما ستصدر سلسلة موجهة إلى اليافعين والشباب بعنوان "انا استكشف" وتتناول اهم المواقع التاريخية في سورية ومفهوم التراث.
    يشار إلى أن نشرة متحفيات ستصدر كل شهرين ويشرف عليها بشكل عام الدكتور بسام جاموس المدير العام للآثار والمتاحف وعلميا الدكتور عمار عبد الرحمن مدير مركز الباسل للبحث والتدريب بينما تعد وتخرج النشرة فنيا المهندسة هزار عمران امينة المتحف الوطني.

يعمل...
X