إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دراما مسلسل المفتاح للمخرج هشام شربتجي يعالج الفساد الاجتماعي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دراما مسلسل المفتاح للمخرج هشام شربتجي يعالج الفساد الاجتماعي

    (المفتاح) دراما اجتماعية تعالج الفساد الاجتماعي
    والاقتصادي وعلاقته بالقانون


    دمشق - سانا
    يتابع المخرج هشام شربتجي تصوير مسلسل المفتاح الذي كتبه خالد خليفة معالجا من خلاله جملة من المفاهيم والقيم الحياتية كالحب والزواج والشرف والأمانة ليثبت هشاشتها عند امتحانها في الواقع طارحاً لأشكال مختلفة من الفساد الاجتماعي والاقتصادي وعلاقتهما الوثيقة الصلة بالقانون مع التركيز على أساليب التكيف مع القوانين وليها من البعض لخدمة مآرب خاصة.
    وقال خليفة في تصريح خاص لسانا إن العمل دراما اجتماعية ينطوي على جرأة كبيرة في الطرح لجميع أشكال الفساد السياسي والاجتماعي والاقتصادي والإنساني ليثبت أن كل نوع من أنواع الفساد يؤدي للآخر وبالتالي يجب أن تكون المعالجة متكاملة كي نخلق بيئة نزيهة شريفة سمتها الأساسية هي الإنسانية كما يناقش العمل القلق الذي يحكم العلاقات الإنسانية وترابطها في ظل تطور العصر ومتغيراته.

    وأشار مؤلف العمل إلى أنه انتهى من كتابة المسلسل منذ عدة أشهر معربا عن تفاؤله به كعمل درامي قدمت له جميع ظروف النجاح بوجود نخبة من النجوم السوريين المشاركين والدعم الكبير من المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني كجهة منتجة.
    من جهتها قالت الفنانة ديما قندلفت أنها تشارك في المسلسل بدور لينا وهي شابة تترك حبيبها في سورية بسبب ظروفه الصعبة والقاسية التي لا تمكنه من الزواج منها لتتزوج من شاب آخر وتسافر إلى الولايات المتحدة إلا أنها تصدم بتصرفات زوجها وتعاني من مشاكل صعبة فتقرر تركه والعودة إلى الوطن لتبحث عن حبيبها القديم.
    وأضافت قندلفت إن لينا تحاول إعادة هذا الحب من جديد كونه أملها الوحيد الباقي في العالم لكي تعود إلى أهلها ولاسيما أنها رأت في الولايات المتحدة كل شيء مختلف من حيث أسلوب الحياة فأرادت أن تعود إلى الحياة الجميلة والحب الصافي والبساطة في بلدها وعلى الرغم من أنها تجد حبيبها إلا إنها تفشل في الارتباط به من جديد ما يؤدي إلى زهدها في الدنيا.
    وعن رأيها بقصة العمل بشكل عام قالت قندلفت العمل جميل وخطوطه متكاملة وشخصياته كلها وغنية وأنا سعيدة بخوض غمار تجربة جديدة مع المخرج شربتجي.

    وتجسد الفنانة نسرين الحكيم في العمل شخصية هناء وهي شابة تعمل في فندق 5 نجوم تعشق زوجها أيهم الذي يجسد شخصيته الفنان عبد المنعم عمايري وتعاني من هذا العشق وهذا الزواج لأن زوجها مدمن على الكحول.
    وقالت الحكيم إن شخصيتي هناء وأيهم تدخلان في صراعات تواكب أحداث العمل وبقية خطوطه وشخصياته إلى أن تصل للنتائج التي تفرض الحلول على الجميع.
    يشارك في العمل مجموعة من الفنانين السوريين منهم باسم ياخور.. سلمى المصري.. شكران مرتجي.. قمر خلف.. محمد حداقي.. أمل عرفة.. عبد المنعم عمايري.. ديمة الجندي.. ديمة قندلفت.. فايز قزق.. محمد خير الجراح.. جرجس جبارة.. عبد الحكيم قطيفان.. سليم كلاس.. ربى المأمون.. أحمد الأحمد.. وآخرون.
يعمل...
X