إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بالبريميرليج سقط مانشستر يونايتد بسداسية لهدف على يد مانشستر سيتي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بالبريميرليج سقط مانشستر يونايتد بسداسية لهدف على يد مانشستر سيتي

    رجل رائع - رجل مخيب:
    مانشستر يونايتد × مانشستر سيتي
    1 × 6

    خيب جميع لاعبو مانشستر يونايتد آمال أنصارهم اليوم الأحد في ختام الجولة التاسعة من البريميرليج حين سقطوا بسداسية لهدف على يد مانشستر سيتي الذي عزز صدارته لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 25 نقطة بفارق 5 نقاط عن مانشستر يونايتد الذي تجمد مؤقتاً في المركز الثاني برصيد 20 نقطة بفارق نقطة واحدة عن تشيلسي الثالث بـ19 نقطة والذي لديه مباراة مساء اليوم مع كوينز بارك رينجرز على ملعب لوفتس رود.
    على النقيض، قدم لاعبو مانشستر سيتي واحدة من أجمل المباريات في تاريخ النادي، فلم يسبق لهم تحقيق الفوز بستة أهداف على اليونايتد في أولد ترافورد منذ تاريخ الثالث والعشرون من شهر يناير عام 1923 حين فازوا بنفس هذه النتيجة ضمن مسابقة الدوري الإنجليزي موسم 1923/1922.
    وتألق من الفريق عدد كبير من اللاعبين أمثال "ماريو بالوتيلي، أجويرو، ميكا ريتشاردز، كليشيه، كومباني، يحيى توريه، جيمس ميلنر، سيلفا وإيدين دجيكو".

    رجل رائع - دافيد سيلفا - مانشستر سيتي

    حقيقةً احترت حين قررت اختيار الرجل الأفضل في هذه المقابلة التاريخية، فما أكثر المتألقين من الجانب السماوي، وانحصرت المنافسة على اللقب بين بالوتيلي وميلنر وسيلفا، لكنني لم أجد أفضل من المُهر الإسباني الصغير كما يلقبونه في إقليم فالنسيا "دافيد سيلفا" لمنحه لقب رجل رائع.
    فقد لعب سيلفا مباراة راقية منذ بدايتها وحتى الدقيقة الأخيرة، وعمل على تسليم الكرات لزملائه بسهولة دون أن يجدوا صعوبة في تحضيرها، فهناك لاعب وسط (صانع ألعاب) مثل أندرسون لاعب اليونايتد لا يستطيع تسليم الكرة سهلة أمامك لتركض بها بل يعذبك بوضع الكرة خلفك او تحت قدمك بالضبط ما يصعب عليك مأمورية التسلم والتسليم وفتح المساحات إلا أن سيلفا كان رائع في التمرير طيلة الوقت وارهق بدقته وسرعته وتحركاته وسط اليونايتد وتسبب في صناعة الهدفين الأول والثاني لماريو بالوتيلي فقد مرر لجيمس ميلنر الذي لم يخيب ظنه بوضع العرضيات بإتقان.
    وكلل الإسباني مجهوداته في الدقيقة 91 بتسجيل الهدف الخامس بعد تمريرة دجيكو، لكنه أكد على أحقيته في لقب الأفضل حين رفض الاكتفاء بهذه النتيجة وواصل لعب الكرة نحو مرمى الخصم ليصنع هدفاً صريحاً لدجيكو بتمريرة حاسمة في الدقيقة 92 (الهدف السادس) ضرب بها خط الدفاع الأحمر (المضروب أصلاً)، ليجد البوسني نفسه في مواجهة دي خيا ليضع الكرة بسهولة في المرمى.
    قد يرى البعض ماريو بالوتيلي الأفضل لأنه تسبب في طرد إيفانز مطلع الشوط الثاني بالإضافة لتسجيله هدفين، ولكن من الذي مرر التمريرة السحرية بالوتيلي حين انفرد بإيفانز ؟ إنه نجم اللقاء الأول دافيد سيلفا!.
    مَن اللاعب الذي تسبب في ارهاق وسط اليونايتد بهذه الصورة التي رأيناها ؟ إنه دافيد سيلفامّن اللاعب الذي خلق الفرص طيلة الوقت لزملائه ؟ إنه دافيد سيلفامَن هو أفضل لاعب في البريميرليج هذا الموسم ؟ إنه دافيد سيلفاأداء سيلفا 10/10رجل مخيب | جونثان إيفانز - مانشستر يونايتد
    لطالما قلتها وسأعيدها، هذا المدافع مكانه في دوري بلاده الأيرلندي الشمالي أو فريق درجة ثالثة، ففي أي مباراة كبيرة يخوضها مع اليونايتد يجب أن يتسبب في كارثة، لا يجب أن يبقى لسنوات طوال مثلما ظل ويسلي براون، يجب أن يستغني عنه فيرجسون ببساطة لأن مكانه ليس مانشستر يونايتد بطل الدوري الموسم الماضي وزعيم البريميرليج بـ19 لقب !.
    تسبب إيفانز في الهدف الأول لماريو بالوتيلي حين تركه يسدد من على خط الـ18 بأريحية، وفي مطلع الشوط الثاني قام بجذبه من ذراعه وقميصه بوضوح تام ليتعرض للطرد المباشر المستحق ويصعب المأمورية على فريقه، فكما نعرف أن مانشستر يونايتد دائماً ما تأخر لكنه كان يتمكن من العودة بسبب اكتمال صفوفه، لكن مع الطرد والزحف الهجومي الهائل للسيتي وتألق لاعبو الوسط والهجوم بهذه الصورة الواضحة مع خروج بعض لاعبي الأحمر عن حالتهم الطبيعية كل هذه أمور تضافرت لتصنع المجد للسيتي وبستة أهداف دفعة واحدة.
    لن أحمل إيفانز مسؤولية هذه النتيجة التاريخية للمان سيتي، ولكنني ألقي الضوء معكم على مردوده داخل الميدان منذ الدقيقة الأولى وحتى وقت طرده.
    لنعيد النظر على أي فرصة من فرص مانشستر سيتي التي كان يشنها الفريق على مرمى اليونايتد، سنجد أن جميعها كان خطيراً، وتشعر وأنها ستسفر عن هدف، بالإضافة لأنه تسبب في الهدف الأول ثم الطرد لم يكن مثل فيل جونز أو فيديتش قادر على بناء الهجمات من الخلف للأمام بسرعة فبطئه الشديد كان يسمح للسيتي بالضغط على وسط ميدان اليونايتد واجهاض كل المحاولات قبل ولادتها.
يعمل...
X