إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

آخر أيام شكسبير ( وفاته - النصب التذكاري - ضريحه )

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • آخر أيام شكسبير ( وفاته - النصب التذكاري - ضريحه )

    السنوات الأخيرة والوفاة
    كان رو أول كاتب سيرة يمرر عادة أن شكسبير تقاعد إلى سترادفورد قبل وفاته ببضعة سنوات؛ ولكن التقاعد من جميع الأعمال كان شيئا غير مألوف في ذاك الوقت، واستمر شكسبير في زيارة لندن. وفي عام 1612 طُلِبَ للشهادة في دعوى قضائية بشأن تسوية زواج ابنة ماونت جوي، ماري. وفي مارس 1613 قام بشراء منزل بوابة في ديربلاكفريرز السابق؛ ثم ظل في لندن لعدة أسابيع مع زوج ابنته، جون هول، في نوفمبر 1614.

    نصب شكسبير الجنائزي سترادفورد آبون آفون


    بعد 1606-1607، كتب شكسبير عدد أقل من المسرحيات، ولم تنسب أي منها إليه بعد 1613. كانت اخر ثلاث مسرحيات تعاونات، غالبا مع جون فليتشر، الذي خلفه ككاتب المسرحيات الخاص لرجال الملك.
    توفي شكسبير في 23 أبريل 1616 ، مخلفا وراءه زوجته وابنتيه. تزوجت سوزانا طبيبا، جون هول في 1607، توماس كويني، وهو تاجر نبيذ، وذلك قبل شهرين من وفاة شكسبير. وتزوجت جوديث
    وفي وصيته، ترك شكسبير الجزء الأكبر من أملاكه الكبيرة إلى ابنته الكبرى سوزانا.واشترطت التعليمات أن تمرها بدون تغيير إلى "أول ابن من جسدها". وانجبت عائلة كويني ثلاثة أطفال، ماتوا جميعا بدون الزواج. أما عائلة هول فأنجبت طفلة واحدة، هي اليزابيث، والتي تزوجت مرتين ولكن توفيت بدون أي الأطفال في 1670، منهية نسل شكسبير المباشر. وتذكر وصية شكسبير بالكاد زوجته، آن، والتي كانت لتحصل غالبا على ثلث تركته تلقائيا. لكنه أثبت نقطة ما على كا حال، بتركه لها "ثاني أفضل سرير لدي"، وهي تركة أدت إلى الكثير من التكهنات. ويرى بعض العلماء التركة كإهانة لآن، بينما يعتقد آخرون أن ثاني أفضل سرير قد يكون سرير الزوجية، وبالتالي يكون غنيا في الدلالة.
    دُفِن شكسبير في مذبح كنيسة الثالوث المقدس بعد يومين من وفاته. وحُفِر لوح الحجر الذي يغطي قبره بلعنة ضد تحريك عظامه

    قبر شكسبير

    في وقت ما قبل 1623، أقيم له نصب تذكاري في ذاكرته على الجدار الشمالي، مع تمثال نصفي له في فعل الكتابة. وتقارنه لوحته بنستور، وسقراط، وفيرجيل. وفي 1623، بالتزامن مع نشر المجموعة الأولى، تم نشر نقش دروشاوت.
    تم الاحتفاء بشكسبير في العديد من التماثيل والنصب التذكارية في مختلف أنحاء العالم، بما فيها المعالم الجنائزية الأثرية في كاتدرائية ساوثبارك وركن الشاعر في كنيسة وستمنستر.
يعمل...
X