إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تشارك الفنانة ليلى علوي في افتتاح مهرجان أبوظبي السينمائي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تشارك الفنانة ليلى علوي في افتتاح مهرجان أبوظبي السينمائي


    الفنانة ليلى علوى أبوظبي - أ ش أ

    أبرز وجوه السينما العالمية
    تشارك مساء اليوم في افتتاح مهرجان أبوظبي السينمائي

    أعلن مهرجان أبوظبي السينمائي عن مجموعة من الوجوه السينمائية المتوقع مشاركتها في المهرجان، ومرورها مساء اليوم الخميس على السجادة الحمراء في حفل افتتاح الدورة الخامسة للمهرجان.
    وذكرت إدارة المهرجان أنه من المتوقع حضور أبرز الوجوه سينما الخليجية والعربية إلى أبوظبي لحضور حفل افتتاح المهرجان الذي سينطلق بعرض أمام الواجهة المائية على شاطئ فيرمونت باب البحر، مفتتحا "عروض الهواء الطلق". وقررت إدارة المهرجان عرض فيلم الافتتاح "السيد لزهر" الذي اختير ليمثل كندا في ترشيحات أوسكار أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية 2012، بحضور مخرجه فيليب فالاردون ومنتجه لوك ديري.
    ومن أبرز الفناينن المرتقب مشاركتهم مساء اليوم الخميس خالد أبو النجا، وسامي قفطان، وفارس الحلو، وماهر صليبي، والنجم الكبير محمود عبد العزيز، بالإضافة إلى عدد من أعضاء لجان التحكيم مثل المخرجة والرياضية والعارضة الأمريكية إيمي ملنز، وأسطورة الشاشة الإيرانية فاطمة سيمين معتمد، آريا، والممثلة المصرية ليلى علوي، والممثلة الفرنسية ماريان دنيكور.
    ومن أبرز الضيوف المشاركين فى الافتتاح المخرج السينمائي الموريتاني عبد الرحمن سيساكو أحد الأصوات الرئيسية في عالم السينما إلى جانب عدد أخر من نجوم الخليج مثل هدى الخطيب جناح، والدكتور حبيب غلوم، وهيفاء حسين، ومحمد المنصور، وكذلك ابراهيم الحساوي، وأحمد الجسمي، وأحمد إيراج، وخالد أمين، وزينة كرم، وطارق العلي، وعبدالله بوشهري، وعبد المحسن النمر، وعلي العلي، وغانم السليطي، وهيا بوشهري، وهيا عبد السلام، ومحمود بوشهري، وموزة المزروعي.
    وقال علي الجابري، مدير ومبرمج مسابقة أفلام الإمارات: "انضمت مسابقة أفلام الإمارات إلى مهرجان أبوظبي السينمائي العام الماضي من أجل تعزيز العلاقة بين المهرجان والمشهد السينمائي الخليجي، وإبراز الجهود المبذولة من المهرجان في المنطقة. هذا العام، نحتفل بالذكرى السنوية العاشرة لمسابقة أفلام الإمارات ونحن سعداء باحتضان المهرجان لروح السينما الخليجية من خلال تعاوننا معا ".
    من جانبه، قال بيتر سكارلت، المدير التنفيذي لمهرجان أبوظبي السينمائي: "من بين أشياء عديدة، تعمل المهرجانات السينمائية، ومنها مهرجاننا، على تهيئة مكان يجمع مواهب ووجوه عالم السينما ليكتشفوا ويناقشوا ويحتفلوا بأعمال بعضهم البعض. وفي المهرجانات تصنع الصداقات، وتولد الأفكار، وتنظم الخطط المستقبلية، وأحيانا تحدث معجزات. نحن سعداء باستقبال العديد من الضيوف الرائعين والشغوفين بعملهم، من مخرجين وكتاب وممثلين ومشترين وموزعين وصحفيين، لأنهم المواهب والوجوه الرئيسية في المهرجان".
    من جهته، رحب عيسى سيف راشد المزروعي، مدير المشاريع الخاصة في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث بمشاركة مجموعة من الممثلين والمخرجين المميزين من المنطقة في افتتاح المهرجان، من بينهم قائمة من الضيوف أصحاب المواهب الغربية البارزة، وهو الامر الذي يعكس التلاقي الحقيقي بين الشخصيات الملهمة في عالم السينما.
يعمل...
X