إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عن رواية الأصولى المتردد the Reluctant fundamentalist مؤسسة الدوحة للأفلام تنتج فلماً

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عن رواية الأصولى المتردد the Reluctant fundamentalist مؤسسة الدوحة للأفلام تنتج فلماً



    مؤسسة الدوحة للأفلام تقدم

    إنتاجا عالميا بعنوان "الأصولى المتردد"




    "الأصولى المتردد"
    كتبت هنا موسى

    تستعد المخرجة العالمية ميرا ناير لاقتباس رواية "الأصولى المتردد" the Reluctant fundamentalist" وهى الرواية الأكثر مبيعا للمؤلف الباكستانى محسن حميد، حيث سيتم نقلها إلى الشاشة الفضية من خلال فيلم تقوم بإخراجه المخرجة الحائزة على العديد من الجوائز العالمية، والتى سبق وقدمت مجموعة من الأفلام المتميزة مثل "سلام بومباى"، و"مونسون ويدينج"، و"ذا نيمسيك"، وتنتجه مؤسسة الدوحة للأفلام بالاشتراك مع "ليديا دين بيكتشر" فيما يعتبر ثانى إنتاج عالمى ضخم.
    وسيبدأ تصوير الفيلم الذى يقوم بمعالجته سينمائيا بيل ويلر، ومحسن حميد، وإيمى بوجانى، خلال هذا الأسبوع، وسيتنقل بين عدة مواقع ومدن تتضمن أتلانتا ونيويورك ولاهور ودلهى واسطنبول.
    ويروى الفيلم قصة "جينكيز" الشاب الباكستانى الساعى لتحقيق النجاح فى وول ستريت فى عصر العولمة، لكنه يمر بعد وقوع هجمات 11 سبتمبر، بتحول جذرى فى سلوكه وموقفه، إضافة إلى الكشف عن ولاءات جوهرية تتخطى المال، والسلطة وربما كذلك الحب.
    ويؤدى الشخصية الرئيسة الممثل ريز أحمد الذى سبق ولعب أدوارا فى أفلام "فور ليونز" و"الذهب الأسود"، فى دور "جينكيز" إلى جانب الممثلة كيت هدسون، التى لعبت بطولة فيلم "برايد وارز" و"ناين" و"سومثينج بورود" والممثل ليف شريبر الذى ظهر فى عدة أفلام مثل "سولت" و"إكس مِن: أوريجينز" و"ذا مانشوريان كانديديت"، والممثل كيفر ساذرلاند الذى يمثل فى المسلسل التلفزيونى الشهير "24"، بالإضافة إلى كل من نيلسان إيليس، ومارتين دونوفان، وأوم بورى، وشبانة عزمى، وهالوك بيلجينر وميشا شافى.
    ويشكل فيلم "الأصولى المتردد" إنتاجاً مشتركاً بين ميراباى فيلم وسينى موزاييك، كما أنه أول تمويل لفيلم مستقل تقوم به مؤسسة الدوحة للأفلام، ليشكل بذلك استمرارا ًللمؤسسة فى مسعاها نحو تبنى الإبداع ونشر القصص من خلال الدعم الذى توليه للإنتاجات المستقلة لصانعى الأفلام العالميين من جميع أنحاء العالم.
    وكانت مؤسسة الدوحة للأفلام قد استهلت باكورة إنتاجاتها السينمائية العالمية فى وقت سابق من هذا العام، من خلال الملحمة العربية "الذهب الأسود" وهو إنتاج مشترك مع شركة كوينتا للإعلام ومن إخراج الفرنسى جان جاك آنو وسيعرض الفيلم، الذى تم تصويره فى كلٍ من تونس وقطر خلال فترة أحداث الثورة التونسية، فى الليلة الافتتاحية لمهرجان الدوحة ترايبكا السينمائى لهذا العام.
يعمل...
X