إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

( نعشق أرضك سورية ) توثيق لحقيقة الأحداث التي تشهدها سورية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ( نعشق أرضك سورية ) توثيق لحقيقة الأحداث التي تشهدها سورية

    انتهاء تصوير السلسلة الفيلمية
    ( نعشق أرضك سورية )
    التي توثق لحقيقة الأحداث التي تشهدها سورية

    دمشق - سانا
    بمشاركة شباب منظمة اتحاد شبيبة الثورة وفنانين سوريين انتهى أمس تصوير السلسلة الفيلمية (نعشق أرضك سورية) في عمل توثيقي هو الاول من نوعه حول حقيقة الأحداث التي تشهدها سورية وما تتعرض له من موءامرة خارجية تستهدف أمنها واستقرارها.
    وتتألف السلسلة من ثلاث لوحات منفصلة تتراوح مدة كل منها بين 5 الى7 دقائق تحمل الاولى عنوان (يا أمي) والثانية (هيك كنا وهيك صرنا) والثالثة (قاسم مشترك) وتتحدث عن اللحمة الوطنية في سورية رغم التضليل الإعلامي الذي تعرضوا له.
    وقال الممثل عدنان الشاطر في تصريح لسانا: أجسد في إحدى اللوحات الثلاث التي يتألف منها الفيلم دورا لمتظاهر يدفعه ارتباطه بأجندة خارجية إلى استخدام السلاح ضد المواطنين وعناصر الأمن والجيش مضيفا أن هذا النموذج ظهر كثيرا للأسف في الفترة الماضية وأردنا تسليط الضوء على تلك الفئة التي لا فكرة لديها عن الإصلاح ولا مصلحة لها فيه بدليل عرقلتها المستمرة لمساعي الحفاظ على الاستقرار والأمن.

    وأضاف الشاطر انه يؤدي في لوحة أخرى دور مواطن بسيط إراد التعبير عن رغبته بالإصلاح من خلال التظاهر قبل أن يكتشف انحراف الأمور عن هذا المسار في اتجاه خطير ضد الوطن وسلامة أهله ومستقبل أولاده ليقوده حسه الوطني في النهاية إلى الانكفاء مشيرا إلى أن تجسيد الأدوار لم يكن استنادا إلى فكرة الفيلم وحدها بل كذلك إلى ما عايشه شخصيا على مدى سبعة اشهر من مواقف مع أناس مختلفين بالآراء.
    ويؤدي المخرج المسرحي والممثل أحمد محمود الأحمد دور احد المحرضين على الفتنة ممن استفادوا من الفوضى ونصبوا الحواجز وقاموا بأعمال السلب والنهب والتخريب ومواجهة قوات الأمن بالسلاح قبل اضطرارهم للهرب من وجه المواطنين انفسهم.
    ولفت الأحمد إلى أن الفيلم يقوم بأغلبه على المشاهد الصامتة التي تتخللها أصوات الرصاص وسيارات الأمن والإسعاف مضيفا أن التأثير في المشاهد السوري رهن بمدى وعيه وثقافته مؤكدا أن هذا النوع من الأفلام هو الأقدر على التأثير في الشرائح البسيطة من الناس.

    وأوضح الممثل احمد عدي انه يشارك في هذه السلسلة بدور رجل امن يستشهد بنيران المجموعات الارهابية المسلحة لدى مهاجمتها احدى المسيرات السلمية مشيرا الى ان الهدف هنا اظهار دور هذه المجموعات في قتل المتظاهرين ورجال الامن وما يثيره ذلك من ألم في نفس الأم التي ترمز الى سورية حيث نراها حزينة بفقدان أولادها لكنها تستعيد ألقها مجددا عندما ترى جميع ابنائها متحدين.
    وعن مشاركته قال أحمد خلوف مدير النادي الإعلامي في فرع دمشق للشبيبة انه يقوم بتوثيق الاعمال التي تنفذها المنظمة والاهتمام بتسويق وعرض نشاطاتها لإظهار مدى المشاركة الواسعة لجيل الشباب في العديد من المناسبات وخاصة خلال الأزمات. وقال ماهر شيخ الارض رئيس مكتب الأنشطة التربوية والرياضية بفرع دمشق للشبيبة والمشرف على تنفيذ السلسلة ان المنظمة تسعى الى إيصال الصورة الحقيقية لأكبر شريحة من المجتمع السوري من خلال المزاوجة بين الفن والتوثيق واشراك عشرات الشباب في هذه الاعمال انطلاقا من الامال المعقودة على هذه الفئة في التطوير وتعزيز ثقافة المواطنة والمشاركة في المسؤولية.
    يشار الى ان العمل من إخراج طلال لبابيدي ويشارك في تنفيذه نحو 70 شبيبياً بين ممثل وفني وسيتم تقديمه في عيد منظمة اتحاد شبيبة الثورة الذي يصادف الاول من الشهر القادم ليعرض بعدها في بعض القنوات التلفزيونية.
يعمل...
X