إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مسلسل صايعين ضايعين فريق عمله يعبرون عن استيائهم من تصريحات أيمن رضا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مسلسل صايعين ضايعين فريق عمله يعبرون عن استيائهم من تصريحات أيمن رضا

    فريق عمل "صايعين ضايعين"
    يعبرون عن استيائهم من تصريحات أيمن رضا ويستغربونها
    عبر فريق عمل مسلسل "صايعين ضايعين" عن استيائهم من التصريحات التي أطلقها الفنان أيمن رضا وهاجم فيها المسلسل الذي عرض في رمضان الماضي.
    وقال المخرج صفوان نعموا في بيان تلقت سيريا نيوز نسخة منه إن "أيمن رضا استهزأ بالعمل وهو يعلم كما الجمهور المتابع والمهتم بأن (صايعين ضايعين) هو أول مسلسل يلعب فيه ذلك الممثل دور بطولة أولى فيه وكان المخرجون في مختلف أعماله السابقة يكتفون بإسناد دور بطولة ثان له" مؤكداً أن المسلسل نجح بشهادة الجمهور المراقبين ورضا نفسه".

    ويأتي هذا البيان بعد خروج الفنان أيمن رضا بتصريحات عبر عدة وسائل إعلامية هاجم فيها مسلسل" صايعين ضايعين" جملة وتفصيلا ، معتبرا إياه مسلسلاً ضعيفا على كافة الصعد ، نصاً وإخراجاً ومونتاجاً.

    وأضاف نعموا أيمن رضا أن "أيمن رضا سبق له وأن امتدح العمل أكثر من مرة ، والتصريحات موجودة بالفيديو والصوت ولكن لا أعلم سبب التراجع ، فلماذا لم يقل ما هي أسباب هذا التراجع في الموقف".

    وأكد نعموا أن "مسلسلنا نجح بشهادة الجمهور العربي، وبشهادة الجمهور السوري، وبشهادة كل المراقبين ، وحتى بشهادة أيمن رضا نفسه قبل أن يغير رأيه لكن ما كان على نجم مثله أن يصرح بما صرح به لأنه بذلك يضر نفسه قبل أي شيء آخر من كونه شارك في العمل وكان بإمكانه ألا يفعل ذلك منذ البداية".

    وأشار نعموا إلى أن عمل صايعين ضايعين قدم لأيمن رضا أكثر من ما قدَم هو للعمل ,فبعد نجاح العمل وعلى المستوى العربي والذي أيضا قدَم العمل أيمن رضا إلى المشاهد المصري بعد عرض العمل على أكثر من ست محطات مصرية والكل يعلم ماذا يعني المشاهد المصري.

    ومن جهته, استغرب كاتب المسلسل رازي وردة أن "ينتقد فنان شارك في مسلسلذلك العمل الذي ظهر فيه في ثلاثين حلقة واستغرب أن يقوم بانتقاد النص الذي يجب أن يكون أول حالة يمكن أن يعتذر بسببها عن المشاركة ، فهو قرأ النص ووافق ، وبعد ذلك صور مشاهده ،وفيما بعد يأتي لانتقاد النص ، فهذا كلام غير مقبول إطلاقا".

    ومن جانبه, عبر النجم المصري حسن حسني عن تفاجئه بتصريحات رضا "في الحقيقة أنا متفاجئ جدا بتصريحات الفنان أيمن رضا حول مسلسل صايعين ضايعين ، وبخاصة انه كان أحد أبرز نجومه بشهادة كل من شاهد المسلسل وأود الإشارة هنا إلى أن الفنان أيمن رضا كان من أكثر الممثلين الذين تمتعوا بمساحة من الحرية في التعديل والاقتراح والتغيير في المشاهد التي جسدها".

    وأضاف حسني "حقيقة أنا ممثل كوميديا في مصر منذ أربعين سنة ، ,أستطيع التأكيد على أنه لا مسلسل تمكن من تحقيق الظرافة والابتسامة طوال مشاهده مثلما فعل المسلسل نصا وإخراجا وأداء ممثلين" مشيراً إلى أن "مشاركة أيمن رضا حققت له فرص عمل في مصر ونال من التهاني هناك ما لم يتلقاه أي ممثل آخر شارك في عمل كوميدي هذا الموسم!!!".

    وقال الفنان عبد المنعم عمايري "لست هنا في معرض الرد على الزميل والصديق أيمن رضا ، لكنني أصرح عما حققه المسلسل بالنسبة لي وشاهدته بعيني فعندما كنت في اليونان أثناء حضور العمل استوقفني أناس كثر هناك هذا يعني أن المسلسل استفاد كثيرا من انتشاره وحقق تواجدا منقطع النظير في كل مكان , مثلما فعل في البلاد العربية. برأيي المسلسل ناجح جدا ولا يحق لأي شخص شارك فيه أن يتحدث عنه بسلبية خاصة أن الجمهور تفاعل معه ومنحه علامات عالية في التقييم، وعندما يقول الجمهور كلمته لا يعود أحد قادرا على قول عكس الكلام العام".

    وقال الممثل اللبناني أحمد الزين "في لبنان قيل الكثير عن المسلسل ، والمعروف أن لبنان يتمتع بذائقة فنية عالية وقدرة على التحليل ومنح درجات النجاح في لبنان قالوا إنه أفضل عمل كوميدي عربي ليس لهذا الموسم فقط، بل منذ سنوات طويلة ، لكن ما تفضل به الفنان أيمن رضا وجاء محبطا جداً، وأنا فنان كوميدي وأعرف متى يكون العمل ناجحا ومتى يكون فاشلا، وعندما أرى أن النص فاشل لا أشارك به ، وذلك ما يعرفه تماما أيمن رضا الذي شارك في العمل بناء على نصه القوي ، ومن ثم تابع بسبب إخراجه اللافت ".

    ومن جهتها. قالت النجمة غادة بشور إنه "مسلسلي بامتياز والمشروع الذي كم تمنيت أن أعمل عليه منذ سنوات طويلة والفنان أيمن رضا يتحدث ربما بردّ فعل على أمر ما دون أن يوضح ذلك ، وهذا أعتبره خطأ من فنان محترم عليه إعادة النظر في تقييمه للمسلسل وأتساءل ماذا تحتاج الكوميديا أكثر مما قدم في صايعين ضايعين ، إن كان على مستوى الإخراج أو النص أو المونتاج أو العمليات الأخرى التي تخدم العمل وتبرزه على الشاشة؟!!".

    وقالت الفنانة جيهان عبد العظيم إن "المسلسل خفيف الظل ومهضوم ويرقى إلى مستوى الأعمال التي يجب أن يبنى عليها في الكوميديا العربية ،وهو بحق أول عمل يحاكي الجمهور العربي ككل وليس جمهورا واحدا في بلد واحد ولا أريد الرد على زميل تحدث برأيه ، لكن العمل نجح بجماهيرية مطلقة".

    ومن جانبها, قالت الفنانة اللبنانية رولا سعد "كان المسلسل من ألمع المسلسلات على الساحة العربية ، وكان له دور في إضحاك الناس على امتداد العالم العربي في ظل الظروف القاسية التي تمر بها معظم البلدان العربية والإشادات جاءتنا على العمل من كل صوب وحدب، ولا أريد الدخول في تفاصيل تصريح فنان سلبيا عن العمل ، لكنني أؤكد أنه مسلسل لا يستحق إلا الإشادة ، وهذا ما لمسناه في سورية ولبنان والخليج ومصر وسائر الدول العربية".

    وأشار الفنان نزار أبو حجر إلى أن "المسلسل كان أفضل من كل المسلسلات التي تأتيك بزعامات مختلقة، فجاء مسلسلا لا زعامة فيه لأحد ولا بطولة مطلقة لأحد ، وكان الجميع نجوما وأبطالا وأنا فنان لا أشارك في أي مسلسل بناء على الإخراج ، فالموافقة تأتي قبل ذلك أي منذ قراءة النص ، والنص هو من يجذب الفنان إلى المسلسل أو لا ، لذا فالنص هو من جاء بنا ، ومن ثم الإخراج ولا تعليق على ما قاله الأستاذ أيمن رضا، لكن يكفيني، كوصف للعمل، أن أعتبره عملا خالداً في تاريخ الكوميديا العربية".

    واختتم المخرج بيان أسرة العمل بالإشارة إلى أن "الفنان أيمن رضا اعتاد ومنذ سنوات على التشاكل مع كل مخرج بعد أي مسلسل يشارك به ، وهذا ما يدل على أن انتقاده لصايعين ضايعين ليس إلا حلقة من سلسلة انتقادات ، بدأت منذ خلافه مع أيمن زيدان بعد "جميل وهناء" ، ومرت بخلافه مع النجم باسم ياخور بعد ثنائية ضربت بسبب هجومه عليه ، وتابعت طريقها يوم هاجم "بقعة ضوء" قبل سنتين واشترط تقاضيه 10 مليون ليرة سورية ليشارك فيه ، والعام الماضي بعد مشاركته إلى جانب سامر المصري في "أبو جانتي"، وانتهاء بالآن في "صايعين ضايعين"؟!!!".
يعمل...
X