Announcement

Collapse
No announcement yet.

يتصدّر سالم عبدالرحمن نخبة العرب للشطرنج

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • يتصدّر سالم عبدالرحمن نخبة العرب للشطرنج

    الطاير يستقبل رئيس الاتحاد الدولي أليموزينوف

    سالم عبدالرحمن يتصدّر نخبة العرب للشطرنج
    • أسامة السويسي - دبي



    سالم عبدالرحمن يركز باهتمام خلال المنافسات
    تصوير: أشوك فيرما

    تصدر الأستاذ الدولي الكبير الإماراتي سالم عبدالرحمن بطولة النخبة العربية الأولى للشطرنج التي ينظمها الاتحاد العربي، بالتعاون مع الاتحاد الإماراتي، وبإشراف الاتحاد الدولي، وتقام منافساتها في قاعة الشيخ سعيد بن حمدان آل مكتوم بنادي دبي، ويبلغ مجموع جوائزها 20 ألف دولار. واعتلى عبدالرحمن الصدارة بعد الجولتين الأولى والثانية، فقد فاز في الأولى على الدولي البحريني حسين عياد، وفي الجولة الثانية واصل عبدالرحمن تألقه وحقق الفوز على الدولي اليمني زندان الزنداني، فرفع رصيده إلى النقطة الثانية، مستغلاً تعادل المصنف الأول الأستاذ الدولي الكبير المصري أحمد عدلي مع الأستاذ الدولي الأردني سامي خضر في الجولة الثانية، إضافة إلى تعادل المصنف الثاني الأستاذ الدولي الكبير القطري محمد المضيحكي مع الأستاذ الدولي السوري سمير محمد. وشهدت الجولة الثانية تحقيق الدولي الفلسطيني عطاالله تعامرة نقطته الأولى بعد فوزه على الدولي الكويتي بدر جاسم، فيما حقق الدولي السوداني راشد يعقوب الفوز الدولي الموريتاني داوود الصبار، وتعادل الأستاذ الدولي المغربي محمد تيسير مع الأستاذ الدولي اللبناني فادي عيد.
    وكانت الجولة الأولى قد خلت من المفاجآت، وانتهت بفوز المصنفين الكبار، وفي مقدمتهم المصري أحمد عدلي الذي فاز على السوري سمير محمد، وتمكن التونسي كمال النجيلي من خطف نقطة التعادل مع القطري المضيحكي، وفاز اللبناني عيد على الفلسطيني تعامرة، والمغربي تيسير على الكويتي جاسم، والأردني خضر على السوداني يعقوب، واليمني الزنداني على الموريتاني الصبار.
    وتشهد الجولة الثالثة مواجهات قوية من العيار الثقيل، أبرزها مباراة المصنفين الأول والثاني عدلي والمضيحكي، وهو اللقاء الذي يرى المراقبون أنه يمثل مفترق طرق في المنافسة على اللقب، فيما يخوض سالم عبدالرحمن مواجهة قوية عندما يدافع عن الصدارة في مواجهة الدولي المغربي تيسير، فيما يصطدم الأردني خضير بمنافسه اللبناني عيد، ويلعب يعقوب مع الزنداني، فيما يلتقي عياد مع تعامرة، ويتقابل سمير مع النجيلي، ويتقابل جاسم مع الصبار.
    وعلى صعيد متصل، أكد نائب رئيس مجلس دبي الرياضي مطر الطاير، حرص المجلس على دعم مختلف الألعاب الرياضية من خلال دعم ورعاية الأحداث الرياضية الدولية والإقليمية الكبرى من أجل توفير الفرصة لرياضيي الدولة للتنافس في مثل هذه البطولات المتقدمة، بما يحقق التطور الفني المنشود للقطاع الرياضي.
    جاء ذلك خلال لقاء الطاير مع رئيس الاتحاد الدولي كيرسان اليموزينوف، بحضور الأمين العام لمجلس دبي الرياضي الدكتور أحمد الشريف، وعضو المكتب التنفيذي بالمجلس أحمد الشعفار، وتم في اللقاء تبادل وجهات النظر حول الموضوعات المشتركة التي يمكن أن ترتقي بالقطاع الرياضي عموماً، وبالشطرنج على وجه الخصوص، وتعزيز التعاون بما يسهم في دعم ونشر اللعبة في الدولة على وجه الخصوص والمنطقة عموماً.
    وقدم اليموزينوف الشكر للإمارات على استضافة العديد من المسابقات والملتقيات القارية والدولية إلى جانب الدعم المستمر للأنشطة والملتقيات، فقد أسهمت الجهود الإماراتية المستمرة والمتواصلة في النهوض برياضة الشطرنج من مختلف الجوانب الفنية والإدارية.
    وتم التأكيد في اللقاء على أهمية رياضة الشطرنج التي تتميز بالتركيز على القدرات الذهنية لممارسيها، ما يجعلها تتميز بشموليتها للعديد من الجوانب الاجتماعية والثقافية إلى جانب تنمية المهارات العقلية للأشبال والناشئين ومساعدتهم على التفوق في مختلف المجالات.
Working...
X