إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ضيف شرف السينما التركية بالدورة 27 لمهرجان الإسكندرية السينمائي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ضيف شرف السينما التركية بالدورة 27 لمهرجان الإسكندرية السينمائي



    السينما التركية ضيف شرف

    الدورة 27 لمهرجان الإسكندرية السينمائي




    إحدى الأعمال التركية
    كتبت دينا الأجهوري

    نظرا للمكانة الكبيرة التى أصبحت تشغلها تركيا على الساحة الدولية فى السنوات الأخيرة ومواقفها الإيجابية والفعالة فى مناصرة الشعوب العربية ومساندتها سياسيا واقتصاديا وإنسانيا آضافة إلى ما تشهده من نهضة فنية على صعيد الدراما التلفزيونية والسينما، كل هذا دفع بمجلس إدارة الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما أن تختار وبالإجماع السينما التركية لتكون ضيف شرف الدورة 27 لمهرجان الإسكندرية السينمائى لدول حوض البحر المتوسط والتى تقام فى الفترة من 5 إلى 9 أكتوبر المقبل، وصرح بذلك الناقد نادر عدلى رئيس المهرجان.

    وأضاف أنه سوف يتم تنظيم قسم خاص للسينما التركية يعرض من خلاله خمسة أفلام تركية حديثة، بالإضافة إلى ندوة للنجمة التركية (إسراء روزان) بطلة فيلم خطايا صغيرة إخراج ريزا كيراش وتدور أحداثه حول مالك وهو شاب فى العشرينيات يعمل مصمماً ويعيش حياة صاخبة مع العديد من الفتيات، سيلان صحفية شابة كردية كاد أن يدج بها فى السجن نظراً لنشاطها السياسى.

    وسيعرض أيضا فيلم (العبور) إخراج سليم ديميرديلين بطولة جوفان كيراك وسيزين أكباسوجولارى وتدور أحداثه من خلال جوفين الذى فقد زوجته وطفلته قبل خمس سنوات، لكنه استمر فى التظاهر بأنهما لا يزالان على قيد الحياة أمام زملائه فى العمل لدرجة أنه يحادثهما فى الهاتف. وعندما يعود لمنزله وحيداً مع ذكرياته وأحزانه. يلتقى جوفين مع أرزو التى تعانى من زواجها التعيس وتبدأ حياتهما فى التغير.

    أما فيلم (ورقة) إخراج: سنان جيتين بطولة أونر إركان وأسومان ديباك.

    كما يعرض فيلم (نقطة مرور) إخراج تولجا كاريسيليك بطولة بشرى باكين ، نور آيسن
    تدور أحداثه حول كنعان موظف خجول ومنطو فى منتصف الثلاثينيات يعمل فى كشك تحصيل بالمرور ولا يزال يعيش مع والده الذى يعانى من مرض القلب..يفضل كنعان عدم تبادل الحديث مع الناس وأحيانا يلاحظ أنه يتحدث إلى نفسه حتى أن علاقته مع والده فى المنزل يطغى عليها الفتور.. لكن رتابة الحياة التى يعيشها هذا الرجل تأخذ منعطفاً جديداً وتتوالى الأحداث.
    وفيلم (يأسنا الكبير) الذى يشارك فى المسابقة الرسمية إخراج صيفى تومان بطولة إلكير أكسوم، فتيح آل.
يعمل...
X