إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدار من الداخل - دار الأسد للثقافة والفنون

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدار من الداخل - دار الأسد للثقافة والفنون

    الدار من الداخل بدار الأسد للثقافة والفنون


    البهو الرئيسي


    الدار من الداخل:
    يستطيع الجمهور والفنانون والموظفون الدخول إلى الدار عبر ثلاث بوابات تتوزع على جهات الدار المختلفة، في كل منها ركن للاستعلامات والاستقبال، عدا عن بوابات الطوارئ وبوابات الخدمات وبوابات المطاعم.
    يتألف المبنى من خمسة مناسيب يضم كل منها بهواً ضخماً للاستراحة والاستقبال وندوة ومجموعة من المرافق الخدمية، كما يطل كل منها على عدد من الشرفات. وتتصل المناسيب ببعضها البعض عبر ثلاثة مصاعد رئيسية، ومصعد لكبار الزوار، ومصعد للخدمات، إضافة إلى أربعة مصاعد للموظفين والعاملين.
    تزاوج العمارة الداخلية في الدار بين التراث المعماري العربي و فخامة دور الأوبرا الغربية الحديثة، من حيث الإكساء الداخلي وأثاثها الشرقي وتأثيث مكاتبها العصري البسيط.

    المدخل الرئيسي


    وتحتضن الدار ثلاث قاعات شرف، وصالة للمعارض الفنية، وفيها مطعمان، أحدهما باسم الصالة الخضراء، وهو من طراز مطاعم الخدمة الذاتية و يتسع لـ 230 شخصاً، والثاني وهو المطعم الرئيسي يتألف من طابقين و يتسع لـ 150 شخصاً.

    وتضم الدار ثلاث صالات مسرحية هي: صالة الأوبرا وصالة الدراما والصالة متعددة الاستعمالات، و يتبع هذا الصالات قاعات للتمرين و الإحماء وغرف النجوم والمرافق التابعة لهذه الغرف كغرف الماكياج والأزياء وتصفيف الشعر والحمامات.

    ولخدمة العروض وتسهيل أمورها، تضم الدار مجموعة من الورشات الفنية و التقنية مثل: ورشة الديكور والنجارة، ورشة الحدادة، ورشة الدهان، ورشة التكنيك وورشة الخياطة. إضافة إلى مجموعة من المستودعات لتخزين الديكور والإكسسوارات والأزياء، إضافة إلى الآلات الموسيقية وأجهزة الإضاءة والصوت.

يعمل...
X