إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الروماني ميخائيل غافريل بمعرض في المركز الثقافي السوري في باريس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الروماني ميخائيل غافريل بمعرض في المركز الثقافي السوري في باريس

    معرض فنان روماني
    في المركز الثقافي السوري في باريس

    باريس - سانا
    تتركز لوحات معرض الفنان الروماني ميخائيل غافريل الذي يقيمه المركز الثقافي العربي السوري في باريس في مستهل نشاطاته للعام 2011 -2012 على الطبيعة الصامتة والمناطق الأثرية في سورية ومدن وموضوعات حديثة.
    وضم المعرض خمسين لوحة من مقاسات مختلفة وبتقنيات متعددة منها زيتي ومائي وباستيل حيث تتستر لوحات غافريل على سر دفين وتقرب مشاهدها أحيانا من معان لا نراها.
    ويستعين الفنان الروماني الذي يتواصل معرضه في المركز الثقافي السوري منذ يوم الجمعة الفائت بكليشيهات محددة ويقود في كل لحظة لاكتشاف ايقونة الروح التي تكمن في كل منا.
    يذكر أن الفنان تأثر بمدرسة بابيزون الفرنسية قرب فونتينبلو التي ازدهرت ردا على المدرسة الأكاديمية اذ اهتمت بالحياة الريفية دون تكلف وبالطبيعة دون تجميل.
    واختار غافريل درب الفن التشكيلي في الثانية عشرة من عمره عندما غادر قريته بمدرسة الفنون بمدينة سوسيفا في محافظة بوكوفيني وقام بالعديد من الرحلات إلى الخارج كانت كثيفة بالاكتشافات والألوان.
    وكان غافريل تخرج في الجامعة الوطنية للفنون التشكيلية في بوخارست واقام ستة وثلاثين معرضا فنيا في رومانيا والمانيا والسويد وفرنسا وبلجيكا واسبانيا والنمسا وابو ظبي وحاز جائزة اوبرماير في سويسرا ومعرض الفن الطليعي في بوخارست والدبلوم الفخري في المسابقة الدولية في بالارد في رومانيا.

يعمل...
X