إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تنطلق في أبوظبي فعاليات معرض الصيد والفروسية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تنطلق في أبوظبي فعاليات معرض الصيد والفروسية

    فعاليات معرض الصيد والفروسية
    تنطلق في أبوظبي
    أبوظبي مجدي زهرالدين:
    1/1
    تنطلق اليوم في أبوظبي الدورة التاسعة من المعرض الدولي للصيد والفروسية أبوظبي ،2011 الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم بالمنطقة الغربية رئيس نادي صقاري الإمارات، وبدعم من هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، بمركز أبوظبي الوطني للمعارض، ويستمر حتى 17 الجاري .

    أتمت اللجنة المنظمة للمعرض جميع الاستعدادات لاستقبال أكثر من 596 شركة من 28 دولة على مساحة إجمالية تصل إلى 31 ألف متر مربع، حيث تتفرّد الدورة الحالية للمعرض بأجنحة وطنية مشاركة لكل من الولايات المتحدة، بريطانيا، ألمانيا، السويد، هولندا، بولندا، أستراليا، تنزانيا، وجنوب إفريقيا، ويشارك مهرجان الإمارات الدولي للنخيل والتمر في المعرض .

    وقال محمد جلال الريايسة، رئيس اللجنة العليا المنظمة: المشاركة في مهرجان الإمارات الدولي للنخيل والتمر مهمة بالنسبة لنا، في هذا المعرض، لأنه يتعلق بالتراث والثقافة في دولة الإمارات والمنطقة .

    وأضاف أن الصيد والفروسية هي جزء لا يتجزأ من ثقافتنا التقليدية، وكذلك التمور والنخيل، كل هذه هي جزء لا يتجزأ من تراثنا التاريخي، وهي كذلك حتى يومنا هذا، وتلعب هذه المعارض دوراً حيوياً في تعريف الأجيال الحديثة بالعناصر الأساسية في تراثهم وثقافتهم” .

    وقال قابوس خالد مدير تنظيم المعارض في “توريت ميديا”، يعد المعرض الدولي للصيد والفروسية منصة مثالية لبدء الاستعدادات لمهرجان الإمارات الدولي للنخيل والتمر، فالحدثان يكشفان عن التراث الغني والجميل لدولة الإمارات .

    وأضاف قابوس خالد إننا ندعو الجميع لمشاركة وزيارة المهرجان، وذلك للمتعة والفائدة المتجسدة بإعادة اكتشاف التقاليد العريقة المرتبطة بثمار التمر المميزة، وذلك من خلال أنشطة مخصصة، كطهي التمور، وغرس فسائل النخيل والعناية بها، وتسلق أشجار النخيل، وتذوق التمور من أنحاء العالم .

    وسيحظى زوار منصة المهرجان الدولي للنخيل والتمر التي سيحتضنها المعرض بفرصة المشاركة في سحب “ربح الجائزة المنتظرة”، وذلك عبر ملء قسيمة الاشتراك الخاصة بالسحب المتوفرة في المنصة الخاصة بمهرجان النخيل والتمر في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وسيتم الإعلان عن الفائز خلال فعاليات المهرجان في شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل .

    ويقام مهرجان الإمارات الدولي للنخيل والتمر خلال الفترة بين 21 26 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، من خلال أكثر من 200 عارض من 17 دولة، وأربعة أجنحة دولية وست فعاليات مميزة، وسيعرض مزودو ومصنعو التمور حوالي 400 صنف من التمور من دولة الإمارات العربية المتحدة وبلدان أخرى .

    ويعقد المهرجان تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ورئيس مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية .
يعمل...
X