إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كتاب جديد للبوطي و تيزيني ( الاسلام والعصر )

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كتاب جديد للبوطي و تيزيني ( الاسلام والعصر )







    " الاسلام والعصر"
    كتاب جديد للبوطي و تيزيني
    صدر عن دار الفكر للنشر مؤخرا كتاب جديد للمؤلفين الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي و طيب تيزيني بعنوان " الاسلام والعصر .. تحديات وافاق".
    ويتناول الكتاب حواراً هادفاً بين علمين من أعلام الفكر المعاصر والحديث حول مسألة الإسلام والعصر ضمن إطار التحديات والآفاق لسبر واقع العالم الإسلامي والمجتمعات الإسلامية في عصر التحديات الأكثر اتساعاً وضراوة.
    ويكتب كل منهما كلمته وتعقيبه على كلمة الآخر مستقلاً تاركاً للقارئ أن يقتبس منهما رؤية واقعية متزنة وملامح أساسية من المنهج الذي يتبعه ليكون أداة فاعلة ومؤثرة.
    ويتناول البحث الأول بعد مقدمة في الوعي والإيديولوجية الإسلام والتحديات المعاصرة وأهمية بناء الفرد الواعي وتربيته لتكوين مجتمع سليم معافى يواجه الحاضر وتحدياته مبينا دور العقل والتجربة والسلوك ويفرق بين الإسلام ونظمه ويعرض النموذج الخالد ويوازن بين تحديات اليوم وبقاء المسلمين وتحديات الأمس وزوال الجاهلية ومصادر التحديات الحديثة وعلاجها والاجتهاد الإسلامي وضوابطه.
    في حين يتناول البحث الثاني أسئلة العصر الكبرى عن الإسلام وإشكاليته في نظر الآخرين ويتخذ من التعددية القرائية للنص مجالاً لاتساع الإسلام للآراء المختلفة مبينا المعيار المنهجي للنهوض المستقبلي التاريخي داعيا إلى تفعيل الفكر الإسلامي الراهن بالاستعانة بالعلوم والوعي بالواقع العربي المأساوي.
    //بنا//
    ع. خ
يعمل...
X