إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قناة فضائية للعمل الإنساني قريباً أعلنها الإعلامي السعودي هلال بن حسين القرشي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قناة فضائية للعمل الإنساني قريباً أعلنها الإعلامي السعودي هلال بن حسين القرشي


    تستهدف خلال عامها الأول الوصول إلى 50 مليون مشاهد
    القرشي: سنؤسس أول قناة فضائية للعمل الإنساني قريباً

    عاصم الغامدي - سبق - جدة:
    أعلن الإعلامي السعودي هلال بن حسين القرشي قرب الانتهاء من دراسة مشروع تأسيس أول شركة إعلامية تهتم بالعمل الإنساني، من منطلق العمل المؤسسي والمبادئ التي يدعو إليها الدين الإسلامي في التراحم والتكافل وإغاثة كل إنسان.
    وأكد القرشي في حديثه لـ "سبق" أن الدراسة في مراحلها النهائية، وسيتم عرضها على عدد من المؤسسات والمنظمات والجمعيات التي تهتم بالعمل الإنساني، وتنطلق من الوطن العربي لتأسيس أول شركة إنتاج إعلامي تتولى إدارة الأعمال الإعلامية والإعلانية للمشاريع الإنسانية، ويتشارك فيها عدد من المؤسسات والمنظمات والجمعيات.
    وأضاف القرشي أن فكرة الشركة جاءت من واقع الاحتياج إلى وجود منصة إعلامية وإعلانية للعدد الكبير من المشاريع الإنسانية التي تنطلق من الدول العربية.
    كما أعلن القرشي أن أول مشاريع الشركة ستكون قناة فضائية تهتم بالمشاريع الإنسانية، وتنظم حملات جمع التبرعات وتنشر ثقافة التراحم والتكافل بين المجتمعات، وستركز القناة على الإعلام الجديد والبث من خلال الإنترنت لتحقيق أعلى نسبة من الانتشار في العالم، خصوصاً العالم العربي, قائلاً: نستهدف خلال العام الأول للقناة أن تصل إلى 50 مليون مشاهدة على مستوى العالم.
    وفي سؤال لـ "سبق" حول الآلية التي ستعمل من خلالها الشركة، قال هلال القرشي: ستكون شركة تعتمد في آلياتها على العمل المؤسسي ومن المتوقع أن تغطي تكاليف تشغيلها بعد عامها الأول لتبدأ بعد ذلك في التمويل الذاتي من خلال الإعلانات والرعايات، ونتمنى أن تكون في عامها الخامس مصدر دخل للشركاء من الجمعيات والمنظمات والمؤسسات، وسنحرص على أن تصل فكرة الشركة الإعلامية إلى كافة المهتمين بالمشاريع الإنسانية لإتاحة فرصة المشاركة لهم.
    وحول مدى تشابه هذه الشركة مع شركات أخرى، أكد القرشي أن ما يميزهم التخصص والتركيز على جوانب محددة في المشاريع الإنسانية, قائلاً: دورنا هو الإعلام والإعلان فقط وسيكون فريق عمل القناة من الشباب لأننا نحتاج في المشاريع الإنسانية إلى طاقات وقدرات شبابية لتكمل مسيرة الرواد في هذا المجال، والشباب أثبتوا جدارتهم في المشاريع التطوعية التي شهدها العالم العربي أخيراً.
    ويعتبر هلال بن حسين القرشي أحد المتخصصين في الإعلام أكاديمياً وعملياً، حيث درس الإعلام في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وساهم في تأسيس قناة دليل الفضائية وقناة سمسم وقناة فور شباب 2 وفور شباب للقرآن الكريم، وأدار مشروع تطوير قناة شدا على مدى عامين
    .
يعمل...
X