إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أعمالا فنية تعود لمطلع القرن الماضي يمتلكها العم عبدالله محمد العطوي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أعمالا فنية تعود لمطلع القرن الماضي يمتلكها العم عبدالله محمد العطوي

    مواطن يتفاجأ بامتلاكه
    أعمالا فنية تعود لمطلع القرن الماضي

    ميدالية تعود لأحد أبطال معركة الكرامة إبان حرب الأردن مع إسرائيل سنة 1968






    تبوك: محمد الفيه
    لم يكن العم عبدالله محمد العطوي يتوقع أن حرصه على اقتناء الأشياء القديمة، مكنّه من امتلاك تحف أثرية لا تقدر بثمن، ومنها لوحة للفنان الفرنسي كلود مونييه.
    يقول العطوي "كنت أجهل القيمة الفنية والمادية لهذه القطع، ولم أكن أعلم أن اللوحة التي أمتلكها، هي من أعمال مونييه، حتى شاهدت برنامجا تلفزيونيا عن سيرته، ما دعاني للتفتيش في متحفي عن لوحات مهمة أخرى، لأتفاجأ أنني أمتلك أعمالا أخرى لفنانين تشكيليين عالميين، تعود إلى ما قبل القرن الماضي، واكتشفت أخيرا أن بعض ما لدي من تحف تبحث عنه وتقتنيه أشهر المتاحف العالمية مثل "الأرميتاج" بروسيا و"اللوفر" بباريس.
    في متحف العطوي الواقع في منزله بأحد أحياء تبوك توجد أيضا ميدالية تعود لأحد أبطال معركة الكرامة، وتحفة عمرها 90 عاما، وهي تصميم من الخشب لمركبة عائدة لأول شـركة تصنيع للسيارات في العالم.
    وعن طريقة الحصول على هذه القطع النادرة يقول العطوي "خلال عملي في الحراج على مدى عشرات السنين، كان يأتيني الناس ليبيعوا حاجياتهم المستعملة، وكنت أحرص على اقتناء الأشياء القديمة، وتمكنت في هذه الفترة من امتلاك هذه الثروة".
    من جهته، قال مدير مكتب الآثار بمنطقة تبوك يعرب بن حسن العلي "إن مكتب الآثار بالمنطقة يعنى بإرسال القطع الأثرية للهيئة العامـة للسـياحة والآثار بالرياض وهي الجهـة المخولة لفحص القطـع الأثرية".

يعمل...
X