إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

برنامج تمارين أسبوعية ( تمارين يومية لا تتجاوز مدتها الإجمالية النصف ساعة )

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • برنامج تمارين أسبوعية ( تمارين يومية لا تتجاوز مدتها الإجمالية النصف ساعة )

    تمارين أسبوعية:
    هذه الرياضة عبارة عن تمارين يومية لا تتجاوز مدتها الإجمالية النصف ساعة وتناسب الذين لا يقومون بأى تمرين رياضى، كبداية لبعث النشاط والحركة بالإضافة إلى تمارين أخرى يقوم بها الإنسان وهو يعيش حياته الطبيعية.
    أما البرنامج فهو كالآتى:
    أولا:
    السير كل يوم ما مجموعه 4 : 5 كيلومترات. ليس بصورة متواصلة بالطبع كأن يسير الإنسان من منزله إلى الدكان أو إلى محطة "القطار أو الأتوبيس" ومن المنزل إلى المكتب وهكذا.
    ثانياً:
    الوقوف لمدة ساعتين فى النهار، كالوقوف فى الباص أو القطار أو المكتب، أو أثناء الانتظار عند التبضع، أو المطبخ أو السير على القدمين دون إرهاق أو تعب. اصعد درجة درجة على مهل.
    بالإضافة إلى ذلك من المستحسن رفع أثقال معقولة الوزن كل يوم لمدة 5 دقائق فقط.
    أما التمارين الرياضية التى يمكن للإنسان القيام بها دون الحاجة إلى أية آلة رياضية "كالحبل والدراجة" مثلا، هى رياضة سهلة ويمكن لأى شخص ممارستها.
    تمرين الحائط:
    قف مسافة 3 أقدام تقريباً بعيداً عن الحائط ثم انحنى نحو الجدار. وضع راحتى يديك على الحائط وادفع الكوعين إلى الجانبين. هذا التمرين يكرر من 10 إلى 15 مرة.
    تمرين الرأس بين الركبتين:
    ويقتضى هذا التمرين وضع الكفين خلف الركبتين، ثم الانحناء إلى الركبتين.
    تمرين الأرض:
    ثبت قدميك تحت قطعة أثاث ثقيلة وحاول رفع الركبتين قليلا وضع الساعدين مكتوفين فوق المعدة. ثم حاول الانحناء بالجسم قليلا إلى الأمام والبقاء على هذا الوضع مدة 15:10 ثانية.
    تمرين لتليين العضلات:
    العضلات التى أتعبها الجلوس تحتاج إلى رياضة حتى لا يصيبها الترهل. ارفع أحد الساعدين فوق الرأس. كأنك تحاول لمس سقف الغرفة. ثم أنزلها وارفع الأخرى وهكذا يكرر هذا التمرين عدة مرات.
    وإذا شاء الشخص أن يجعل التمارين أكثر صعوبة أو جدية، يمكنه زيادة المدة الإجمالية لهذه التمارين. مع العلم أن المدة التى ينصح بها هى من عشر دقائق إلى ثلاثين دقيقة ثلاث أو أربع مرات فى الأسبوع. للذين لم يمارسوا أى نوع رياضى هذا البرنامج صحى وجيد حتى لمن يشكو اضطرابات فى الدورة الدموية أو القلب.
    أما لمن يريد حرق الدهون والشحوم من جسمه عليه ممارسة الرياضة حوالى 45 دقيقة 4:3 مرات فى الأسبوع. حسب الحاجة لتخفيض الوزن. شرط أن يتمتع بصحة جيدة.
    وللمحافظة على الرشاقة يمكن ممارسة الرياضة مدة نصف ساعة على الأقل ولمدة 3 مرات فى الأسبوع.
يعمل...
X