إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الشاعر سيد عنبة يعلن عن تأسيس فرقة فنية تحمل اسم الشيخ إمام

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الشاعر سيد عنبة يعلن عن تأسيس فرقة فنية تحمل اسم الشيخ إمام

    الإعلان عن تأسيس

    فرقة فنية تحمل اسم الشيخ إمام

    - القاهرة - أ ش أ









    أعلن الشاعر سيد عنبة أنه يجرى حاليا التحضير لتأسيس فرقة فنية تحمل اسم الشيخ إمام، لتكون معنية بحفظ تراثه الفني، وتقديم أغانيه للجمهور في مختلف المناسبات والفعاليات الفنية المختلفة.
    وأضاف عنبة -في تصريح للقسم الثقافي بوكالة أنباء الشرق الأوسط- أنه لا يجب الوقوف أبدا أمام الأحاديث التى تتناول الخلافات التي نشبت بين الشيخ إمام ورفيق عمره الشاعر أحمد فؤاد نجم، بل ينبغي الوقوف فقط أمام الأعمال الفنية الرائعة التي قدمت من خلالهما، مؤكدا أن على الأعمال الفنية للشيخ إمام ونجم أن توثق وتؤرخ لفترة من أهم فترات التاريخ المصري الحديث.
    وأوضح أن ترديد أغاني الشيخ إمام أثناء ثورة 25 يناير المجيدة فك نطاق التعتيم حول أغانيه، فضلا عن اهتمام وسائل الإعلام -خلال الفترة الماضية- بالتراث الغنائي للشيخ إمام. وأشار إلى أنه تم تنظيم احتفالية كبرى مؤخرا بفرع ساقية الصاوي بمدينة شربين، بمحافظة الدقهلية، بمناسبة ذكرى ميلاد الشيخ إمام الـ93، لافتا إلى أن
    الاحتفالية تضمنت تقديم أغاني الشيخ إمام بصوت ابن أخيه شعبان عيسى، حيث قدم أشهر أغاني الشيخ إمام، مثل (بهية، بقرة حاحا، واه يا عبد الودود، بوتيكات)، وذلك وسط حضور جماهيري كبير.
    ونوه إلى أن الاحتفالية شهدت أيضا تقديم أشعار بالعامية ألقاها الشاعر سيد عنبة، أحد أقرب الأصدقاء للشيخ إمام وجامع تراثه الفني، كما قدم الشاعر زكي عمر قصيدة بعنوان "الشيخ إمام"، وقام بإخراج الأمسية المخرج المسرحي مسعد غيث.
يعمل...
X