إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الملحن السوفييتي البارز ميكائيل تاريفيردييف بالذكرى الـ80 لميلاده

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الملحن السوفييتي البارز ميكائيل تاريفيردييف بالذكرى الـ80 لميلاده

    ملحن سوفييتي بارز

    احتفلت روسيا في 15 اغسطس/آب بالذكرى الثمانين لميلاد الملحن السوفييتي البارز ميكائيل تاريفيردييف الذي رحل عن الدنيا منذ 15 سنة، لكن إبداعاته لا تزال تعيش بين الناس لا سيما عشاق السينما السوفييتية. وبهذه المناسبة عقد في متحف غلينكا الموسيقي في موسكو مؤتمر صحفي، شارك فيه عدد من رجال الثقافة والفن في روسيا.
    وبدأ المؤتمر بأداء مقطوعات من الكونشرتو للكمان والبيانو، والأغاني من تأليف تاريفيردييف. وذكّر هذا الحفل الحاضرين أن الموسيقار ساهم بقسط كبير في تطوير الموسيقى الكلاسيكية الروسية، وإنْ اكتسب شهرته الواسعة بفضل ألحانه للأفلام المحبوبة في روسيا، منها "سخرية القدر" و"سبع عشرة لحظة في الربيع".
    كما تم أثناء المؤتمر تقديم الطبعة الجديدة لكتاب الموسيقار عن سيرة حياته.
    إضافة إلى ذلك، تحدث المنظمون عن المسابقة الدولية السابعة للعازفين على الأرغان، التي تحمل اسم الملحن وهو معروف بمؤلفاته الرائعة لتلك الآلة الموسيقية.
    وقد وقالت فيرا تاريفيردييفا أرملة الملحن "جرت المراحل الأولى للمسابقة الحالية في مدينتي كنزاس الأمريكية وهامبورغ الألمانية، وستستمر في نهاية الشهر الجاري هنا في متحف غلينكا بموسكو، ثم - ولأول مرة في آسيا - في عاصمة كازاخستان. أما المرحلتان الثانية والثالثة، فستستضيفهما مدينة\كالينينغراد الروسية أوائل الشهر المقبل".

يعمل...
X