إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عملية ربط أو لجم الفك من الــ الوسائل الطبية لعلاج السمنة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عملية ربط أو لجم الفك من الــ الوسائل الطبية لعلاج السمنة

    عملية ربط أو لجم الفك من الــ الوسائل الطبية لعلاج السمنة
    ربط أو لجم الفك
    تُتبع هذه الطريقة من قبل أطباء الأسنان لمنع مريض السمنة من تناول الطعام بكميات كبيرة وبخاصة الطعام الصلب، والاكتفاء بتناول الأطعمة السائلة عن طريق أداة امتصاص عادية مثل التي تستخدم في شرب العصير أو المشروبات الغازية.
    وإن الفحص والرعاية الطبية الصحية للفم قبل ربط الفكين وخلال مدة الربط ولجم الفكين ضروري لنجاح العملية ومنع المضاعفات الصحية للفم والأسنان، إضافة إلى أنه يجب الاهتمام بنوعية الغذاء الذي يتناوله المريض خلال هذه الفترة.
    وتشمل الرعاية الصحية والغذائية ما يلي:
     سؤال المريض عن عاداته الغذائية، وبشكل خاص عن أنواع الأطعمة السائلة التي يرغبها في الأيام العادية.
     التأكيد على أن يكون الطعام السائل الذي يتناوله المريض غنيا بالبروتين الكامل والفيتامينات والمواد المعدنية. وعدم اقتصاره على أنواع العصير المختلفة التي تحتوي فقط على المواد الكربوهيدراتية بشكل رئيسي.
     يستحسن التأكيد على أنواع الحساء المختلفة ذات القيمة الغذائية الجيدة مثل حساء الدجاج، أو حساء البطاطا والرز والمعكرونة، إضافة إلى الحليب أو وجبات مسحوق الحليب. ويفضل تناول الكبسولات أو الحبوب التي تحتوي على الفيتامينات والمواد المعدنية مع هذه الأطعمة.
     يجب تعليم المريض كيفية قطع الأسلاك التي تربط أسنانه بالإضافة إلى الإسعافات الأولية التي يجب أن يقوم بها في حال تعرضه لنوبات قيء قد تؤدي إلى الاختناق إذا لم يكن الشخص على دراية بكيفية فك الأسلاك.
     إن من مساوئ طريقة ربط الفكين هو عودة الوزن إلى الارتفاع ثانية بعد فك الأسلاك وعودة الفكين للوضع الطبيعي حيث لا تؤدي هذه الطريقة إلى تغيير دائم في عادات الأكل، والنشاط، والحركة عند المريض.



يعمل...
X