إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الطرق غير المخبرية في تحديد السمنة من ( طرق قياس كمية الدهن في الجسم )

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الطرق غير المخبرية في تحديد السمنة من ( طرق قياس كمية الدهن في الجسم )

    الطرق غير المخبرية في تحديد السمنة من ( طرق قياس كمية الدهن في الجسم )
    الطرق غير المخبرية في تحديد السمنة
    والسؤال هنا هو : هل هناك طريقة أو بالأحرى طرق أخرى يمكن للشخص العادي في منزله أن يعرف على الأقل هل هو سمين أم لا بغض النظر عن نسبة الدهن في الجسم بالتحديد؟
    الجواب هو : نعم، فهناك طرق عدة لتحديد السمنة وربما درجة السمنة في بعضها، يستطيع الشخص العادي استخدامها في المنزل ولوحده إذا شاء، وفيما يلي شرح موجز لهذه الطريق.
    اختبار المرآة

    يقف الشخص أمام المرآة( عاريا طبعا) وينظر إلى شكل جسمه الخارجي إذا كان هناك بروز في أجزاء معينة والبروز واضح فهذا معناه بأن هناك سمنة، وبالطبع المرآة لا تكذب فهي فقط تعكس ما ترى بالضبط وبالتحديد.
    إذا كان هناك شك في أن البروز ليس سمنة، فالإنسان عادة يحاول أن يكذب على نفسه، فاستخدام طريقة القرص للجلد يأخذ الشخص بين أصابعه بطريقة القرص الجلد وما تحته من الدهن في أكثر المناطق بروزا وإذا زاد سمك الجلد بين أصابعه عن إنش (بوصة) واحدة (حوالي 2.540سم) فإن هذا معناه بأن الشخص مصاب بالسمنة مع الأخذ بعين الاعتبار بأنه زاد كلما تكون أكبر، وكلما زاد عدد الأماكن في الجسم التي يزيد سمكها عن بوصة واحدة، فهذا معناه بان السمنة درجتها أكبر لأن كثرة عدد المناطق في الجسم التي يزيد فيها سمك الجلد والأنسجة الدهنية تحته عن بوصة واحدة يدل على أن نسبة الدهون فيها كبيرة.



يعمل...
X