إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اعتادت السباحة ضد التيار‏- بحوار مع غادة عبد الرازق‏ : ( سمارة ) ستبتلع الدراما الهابطة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اعتادت السباحة ضد التيار‏- بحوار مع غادة عبد الرازق‏ : ( سمارة ) ستبتلع الدراما الهابطة

    غادة عبد الرازق‏
    " سمارة " ستبتلع الدراما الهابطة
    حوار ــ عــلاء محجــوب






    اعتادت السباحة ضد التيار‏,‏ وخوض المعارك والحروب علي صفحات الجرائد‏,‏ واحترفت تقديم الآراء الجريئة والصادمة التي تفاجئ بها جمهورها عبر برامج‏'‏ التوك شو‏'‏ في الفضائيات‏..‏ إنها الفنانة غادة عبد الرازق.






    التي تطل يوميا علي جمهورها من خلال مسلسلها الرمضاني' سمارة' الذي يحظي بإقبال جماهيري كبير حيث يعرض حصريا علي قناة سي بي سي الفضائية. غادة قالت عن مسلسل' سمارة' انها تعتبره مثل عصا موسي التي ابتلعت كل الثعابين, فهي تراهن علي نجاح المسلسل في جذب الجمهور إليها علي الرغم من هذا الكم الهائل من المسلسلات التي تبثها الفضائيات صباحا ومساء طوال شهر رمضان.
    تحدثت غادة ـ بصراحتها المعهودةـ عن الكثير من الموضوعات الشائكة والتي كانت إلي وقت قريب مجرد خطوط حمراء ممنوع الاقتراب منها أو تجاوزها.. فكان هذا الحوار.
    < تقدمين مسلسلك الجديد' سمارة' عن فيلم سينمائي قديم.. هل نحن في حاجة لإعادة الأعمال السينمائية ؟
    ـ إنها ليست المرة الأولي التي يتم فيها اقتباس فيلم سينمائي, وإعادة صناعته مرة أخري, سواء كفيلم آخر أو مسرحية أو مسلسل تليفزيوني, ومسلسل' سمارة' هو إعادة للفيلم الذي أنتجته السينما منذ40 عاما للنجمة الراحلة تحية كاريوكا, فهي ظاهرة ليست مرفوضة وحدثت أيضا منذ ما يقرب من15 عاما حيث تحول فيلم' في بيتنا رجل' إلي مسلسل, ولكن الجديد الذي سيلمسه المشاهد أن مسلسل' سمارة' مختلف تماما عن قصة الفيلم.
    < هل كنت تتوقعين رد فعل الجمهور عن مسلسل سمارة؟
    ـ لم أكن أتخيل كل هذا النجاح, فكان رد فعل الجمهور والاتصالات التي استقبلتها منذ بداية عرض المسلسل كبيرا, ورد الفعل الذي تلقيته عن سمارة لم يحدث لي من قبل.
    < وما هو شعورك بعد أول رد فعل وصلك عن المسلسل؟
    ـ شعرت بأنني كنت محقة في اختياري للقصة وصدقت توقعاتي بأن المسلسل سيكون ناجحا, ولن اخفي عليك فقد كنت أراه منذ بدء تصوير أول مشاهده بأنه سيكون مثل' عصا موسي' التي ابتلعت كل الثعابين التي ألقاها سحرة فرعون, فمسلسل' سمارة سوف يضع بقية المسلسلات المنافسة في حجمها الحقيقي وسيجعل المشاهد يعرف جيدا من هو الفنان الحقيقي والفنان المزيف الذي بلا جمهور والذي يعتمد فقط علي الوجود عبر وسائل الإعلام فحسب دون أن تكون له جماهيرية حقيقية.
    < وما هو تقييمك لأعمال رمضان هذا العام؟
    ـ لا أستطيع الحكم علي أي عمل حتي الآن.
    < ولكن كلامك عن بقية المسلسلات المنافسة لمسلسلك يعطي الشعور بالغرور؟
    ـ انا لست مغرورة ولكني واثقة من نفسي ومن امكاناتي الفنية ومن موهبتي التي لا يختلف عليها أحد.. وهذا ليس مجرد كلام, فأعمالي السابقة تتحدث عني ومنها علي وجه الخصوص' الباطنية' و' زهرة وأزواجها الخمسة'.
    < ما حقيقة تخفيض أجرك في' سمارة'؟
    ـ نعم خفضت أجري حتي لا يتوقف المسلسل مما يعرض المنتج للضرر وكذلك باقي طاقم العمل من فنانين وفنيين وعمال ومعظم الممثلين المحترمين خفضوا أجورهم حتي تسير عجلة الإنتاج.وفي هذا الوقت كنت علي استعداد للتنازل عن اجري كاملا لاستمرار العمل.
    < وماذا عن' القائمة السوداء'؟
    ـ وضعوني في' القائمة السوداء' بسبب موقفي من الثورة, وأقسم بالله أنني لم أخطئ في حق الثورة حتي يضعوني في هذه القائمة التي يجب أن تضم الذين خانوا بلدهم, وأصبحوا جواسيس مع إسرائيل, وليست إنسانة مجرد أنها عبرت عن رأيها'.. فأنا لم أسئ للثورة, فقد أعلنت رأيي بصراحة بأنه لا بد أن نعطي فرصة للرئيس السابق حتي لا تعم الفوضي, وهذا ما يحدث حاليا فهل أخطأت في ذلك؟ فأنا كوني أما مصرية أريد أن أعيش في سلام وأمان.
    < ماذا تقولين للثوار ولأمهات الشهداء؟
    ـ أقول لهم لقد حققتم المعجزة ونجحتم في تحقيق حلم التغيير لكل المصريين, وأتمني أن تكونوا دائما في الصفوف الأمامية وألا يقفز أحد علي نجاحكم وثورتكم''.. وأرفض توجيه كلمة لأمهات الشهداء لأنني لو كنت مكانهن لاعتصمت بالصلاة والدعوة لهم بالرحمة.
    < تردد أن التليفزيون المصري رفض عرض المسلسل بسبب ملابسك؟
    ـ هذا غير صحيح, الحكاية كلها أن العمل يعرض حصريا علي قناةcbc وقام التليفزيون بعرض البروموهات للعمل دون أن يشتري حق العرض من الشركة المنتجة, وcbc هي صاحبة الحق الوحيد في منح التليفزيون المصري عرض المسلسل علي شاشاته, وبالتالي لم يعرض العمل علي التليفزيون المصري لهذا السبب, وليس كما يقال لاحتوائه علي مشاهد تتضمن عدة رقصات.كما أن قناة سي بي سي أصرت علي عرضه حصريا وهذا حقها مع ان التليفزيون المصري طلب من الشركة المنتجة عرضه علي قنواته المختلفة.
    < هل علاقتك بالمخرج خالد يوسف انقطعت؟
    ـ لقد حدث شرخ في علاقة العمل بيننا وفي علاقتنا بصورة عامة, لأنني لم اكن اتوقع منه ذلك بسبب مواقفنا المتعارضة من ثورة25 يناير, وهناك رصيد من الصداقة والعمل بيننا, وعيش وملح, كل هذا يسمح لي بأنني حتي لو اخطأت كان لابد ان يدافع عني, لكن ما حدث اثبت لي أن العيش والملح طوال5 سنوات كان كله كذب في كذب.
    < ما هي حقيقة خلافاتك مع سمية الخشاب ولوسي؟
    ـ لا توجد أي خلافات بيني وسميه فهي صديقتي منذ مسلسل( عائلة الحاج متولي) وسمعت كثيرا عن وجود خلافات ولم يحدث ذلك علي الإطلاق. كما لا توجد خلافات مع لوسي والدليل اننا نتعاون معا مرة اخري بعد نجاح مسلسل الباطنية, الذي شاركنا في بطولته معا من قبل, وهو ما يعكس مدي الحب والمودة بيننا.
    < هل أخذك الفن من ابنتك؟
    ـ لو شعرت يوما بأن الفن سيحول بيني وابنتي للحظة واحدة لتركت الفن وعشت بجوار روتانا فلا أتخيل أن تغضب مني أو يفرق بيننا شيء..
    < ماذا تقولين في وداع الراحلة الكبيرة هند رستم؟
    ـ حزنت جدا لرحيلها وشعرت ان الفن قد خسر ركنا كبيرأ وخسر نجمة كانت وستظل علامة بارزة في الحياة السينمائية المصرية والعربية علي الإطلاق.
    < كثيرون يراهنون علي تطور السينما في المرحلة القادمة.. كيف ترين ذلك ؟
    وانأ معهم والأمر ليس مجرد تخمينات أو مراهنة بل هي مسألة علمية بحتة فقد سارعت ثورة25 يناير بتحقيق ذلك بروح جديدة وستظر قريبا أفلاما تقترب من الشعب.
    < لا تزال غادة عبد الرازق حبيسة الأدوار الشعبية.. متي تخرجين من هذا النمط ونحن نعلم جميعا إمكاناتك الفنية؟
    أنا لم أحبس نفسي في هذا النمط الشعبي علي الرغم من ثراء الأدوار الشعبية ولكني فقط اعتبرتها ستكون إضافة لي وللمشاهدين وليس هذا استسلام لهذا الشكل رغم النجاح الكبير الذي حققته ولكني كما تعلم أقدم كل الأشكال الدرامية, وأمامي عدة سيناريوهات سوف أفاضل بينها لاختار الأفضل من بينها في هدوء وتروي.

يعمل...
X