إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يفتتح الدكتور عماد أبو غازي بيت الغناء العربي الخميس المقبل بقصر بشتاك الاثري

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يفتتح الدكتور عماد أبو غازي بيت الغناء العربي الخميس المقبل بقصر بشتاك الاثري

    إفتتاح بيت الغناء العربي


    الخميس المقبل بقصر بشتاك الاثري



    - القاهرة -أ ش أ









    يفتتح الدكتور عماد أبو غازي وزير الثقافة بيت الغناء العربي بقصر الأمير "بشتاك" الاثرى بحضور كل من المهندس محمد أبو سعده مدير صندوق التنمية الثقافية والفنان محسن فاروق مدير بيت الغناء العربي مساء
    الخميس المقبل 11 رمضان.


    وصرح المهندس أبو سعده بأنه تم تخصيص قصر الأمير بشتاك بشارع المعز لدين الله ليكون مقرا لبيت الغناء العربي كأحد مراكز الإبداع الفني التابعة لصندوق التنمية الثقافية والذي يعد نافذة جديدة من نوافذ الإبداع التي حملت فكر وزارة الثقافة في إستغلال البيوت الأثرية التي تزخر بها القاهرة التاريخية بعد ترميمها، وإعادة تأهيلها، لتكمل منظومة إتحاد المعنى بالمبنى، بحيث تتحول منطقة القاهرة التاريخية إلى بؤرة للإشعاع الفني والثقافي.

    كما أوضح أن الهدف من إنشاء بيت الغناء إلي الحفاظ على هوية الغناء العربي، وحمايتها من محاولات التسطيح التي تعاني منها الساحة الغنائية في الوقت الراهن.

    وأشار الفنان محسن فاروق مدير بيت الغناء أنه من المقرر أن يقدم بيت الغناء العربي أصواتا جديدة وعازفين على قدر عالٍ من المهارة والاحتراف، يصدحون بكنوز الموسيقى العربية، ويكملون مسيرة عمالقة هذا الفن الذين أثروا الوجدان العربي بأعمالهم.

    ويسعى يبت الغناء إلي تدعيم الساحه الغنائية العربية عن طريق تنظيم ورش لتدريب الأصوات والعازفين على مدراس الموسيقى والغناء العربي.

    كما يهدف بيت الغناء إلي تقديم أصوات غنائية وعازفين متميزين بعد تدريبهم على قواعد الطرب الأصيل والموسيقى العربية وإتاحة الفرصة للمبدعين من كافة أنحاء مصر والوطن العربي للتواجد على الساحة الفنية.

    يحضر الافتتاح عدد من الشخصيات الثقافية من مفكريين وموسيقيين بجانب عدد من الشخصيات الدبلوماسيه، ويأتي ذلك في إطار خطة صندوق التنمية الثقافية في تزويد الساحة الفنية والثقافية المصرية بالمبدعين الجادين، وذلك من خلال مراكز الإبداع التابعة للصندوق التي تسعى إلى رفع الوعي الفني والفكري والثقافي لدى المتابعين والمهتمين.

    يذكر أن قصر الأمير بشتاك مقر " بيت الغناء العربي" يقع بشارع المعز لدين الله الفاطمى بمنطقة النحاسين بجوار سبيل الأمير عبد الرحمن كتخدا ، وانشىء هذا القصر على جزء من ارض القصر الكبير الشرقى وهو احد القصور الفاطمية العظيمة ، ويرجع تاريخ إنشاء هذا الأثر الى سنة ( 735 - 740هـ/1334 - 1339م ) .
يعمل...
X