إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يتناول الكتاب ساحات القتال والخسارة ( أشباح بلا خرائط ) صوت واحد للإنسانية ينبض بالحياة والتسامح

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يتناول الكتاب ساحات القتال والخسارة ( أشباح بلا خرائط ) صوت واحد للإنسانية ينبض بالحياة والتسامح

    أشباح بلا خرائط

    صوت واحد للإنسانية ينبض بالحياة والتسامح






    - القاهرة- أ. ش. أ












    ويتناول الكتاب ساحات القتال والخسارة حين يقدم وجهة نظر رومانسية لصبي مولود آمنا في أمريكا يحاول أن يستوعب رحلة رهيبة، كان من الواجب أن تكون أمريكا هي نهايتها السعيدة.
    وبأسلوب كلاسيكي، على غرار قصص إدجار ألان بو، تغوص إحدى القصص المنتمية إلى "المذهب اللاواقعي" في مشاعر الوحشة وصعوبة التخلي عن الأحلام، ومن الكلاسيكية إلى ما بعد الحداثة المعاصرة، تصحبنا قصة "لا سبيل" إلى معرفة موقعها إلى غياهب الموت والفانتازيا.
    ويضم الكتاب قصة عن معنى الإنسانية من كندا، وتعد حبكة مليئة بالفقدان والحنين لا تنطوي على وعي أكثر مما ينبغي بأثرها، وبالقرب من مفاعل تشرنوبيل، تأتي قصة تخيم عليها إيماءات هادئة النبرة تليق بتشيكوف، وتصوير لشخصيات أشبه بشخصيات نابوكوف.
    وتوجد قصة أخرى من كوريا الجنوبية مشعة بالجمال، عن الحرب، عن كل حرب، حيث يطارد الماضي، داخل أحد مستشفيات القتال، بطلة يابانية يتيمة أثناء رغبتها الطاغية في عودة رفيق كان كل شيء في حياتها.
    كما يضم الكتاب قصصا فازت بجائزة أو هنري، وجائزة كين لأفضل قصة إفريقية، وجائزة بليمتن، وقصصا ظهرت في كتب المختارات القصصية الأمريكية، حيث المجازفات والرعب والكوميديا.
    قد تستغل بعض القصص الماضي لحجب الحاضر، وقد تعتبره كل شيء أو لا شيء، وعلى الرغم من أن الموت، أو احتماليته، يحلق فوق القصص جميعها، إلا أنها تشي بعالم أرحب لا ينقصه السحر أو التلقائية.
يعمل...
X