إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بالولايات المتحدة بصورة غير اعتيادية تفاقم الجفاف في الوسط الغربي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بالولايات المتحدة بصورة غير اعتيادية تفاقم الجفاف في الوسط الغربي

    تفاقم الجفاف في الوسط الغربي
    بالولايات المتحدة بصورة غير اعتيادية


    شيكاغو - سانا
    تفاقم الجفاف في الوسط الغربي بالولايات المتحدة الأسبوع الماضي بعد أن أثرت درجات الحرارة التي وصلت إلى معدلات قياسية بصورة سلبية على محاصيل الذرة وفول الصويا و زراعات القطن وسط جفاف تاريخي في السهول الجنوبية.
    ونقلت رويترز عن خبراء الارصاد قولهم في تقرير اسبوعي إن حوالي / 38 / بالمئة من مناطق الوسط الغربي كانت جافة بصورة غير عادية اعتبارا من الثاني من /اب/ وهو أسوأ معدل منذ كانون الاول عام 2008.
    وبلغت الحرارة في الاسبوع المنصرم معدلات قياسية من مناطق السهول الى الساحل الشرقي وارتفعت في بعض الاحيان لما يزيد على / 38 / درجة مئوية للمرة الاولى منذ اكثر من /20/عاما.
    ووفقا لتقرير اسبوعي لمراقبة الجفاف في الولايات المتحدة يعده اتحاد من خبراء الطقس على المستوى الوطني فان الجفاف الاستثنائي تراجع بدرجة بسيطة في تكساس التي كانت مركزا لأسوأ جفاف منذ عقود فيماعانت /5ر73/ بالمئة من اراضي الولاية من أسوأ اشكال هذا الجفاف.
    وقال التقرير ان حوالي / 45 / بالمئة من ولاية / ايوا / اكبر منتج للذرة وفول الصويا يعاني من جفاف غير عادي وان حوالي / 19 / بالمئة من ولاية انديانا يعاني الان من جفاف متوسط مشيرا الى ان ما يعقد مشاكل الوسط الغربي هو ان موجة الحر جاءت متزامنة مع مرحلة الازهار لبعض نباتات الذرة وفول الصويا.
    وفي الوقت الذي تتراجع فيه قليلا حدة اسوأ جفاف في / تكساس / فان الجفاف يتفاقم في اوكلاهوما حيث غطى الجفاف الاستثنائي /3ر64 / بالمئة من الولاية ارتفاعا من/ 2ر52 / بالمئة قبل اسبوع.
    كما وردت تقارير عن حرائق الغابات في / اوكلاهوما / وذلك في الوقت الذي صنفت فيه وزارة الزراعة الامريكية هذا الاسبوع /88/ بالمئة من محصول القطن في الولاية بين ضعيف وضعيف جدا.
    وهطلت امطار على اجزاء من / تكساس / بمعدل يصل الى/7ر12/ سنتيمترا في الايام الاخيرة اتاحت فترة لالتقاط الانفاس ضمن ما وصف بانه اسوأ عام جاف على الاطلاق في الولاية.
يعمل...
X