إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يكرم المغنية الراحلة سعاد محمد التخت النسائي الشرقي السوري

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يكرم المغنية الراحلة سعاد محمد التخت النسائي الشرقي السوري

    التخت النسائي الشرقي
    السوري يكرم سعاد محمد
    الوطن السورية
    أقامت فرقة «التخت النسائي الشرقي» السورية في مسرح الحمراء في دمشق حفلاً لتكريم المغنية الراحلة سعاد محمد، وذلك تحت عنوان «ذكريات مع سعاد محمد».
    وغنت سلفي سليمان «أوعدك» ومنال سمعان «وحشتني» وإيناس لطوف «القلب ولا العين» إضافة إلى أغنيات «بقى عايز تنساني» و«مظلومة يا ناس» وسواهما، إلى جانب بعض المقطوعات الموسيقية الآلية. وقالت الفرقة في تقديمها للحفل: «تعتبر سعاد محمد جزءاً من ذاكرتنا السمعية، امتلكت خامة صوتية قيمة ونادرة. أغنت الأذن العربية بألحان وكلمات دغدغت شعور جيل كامل».
    وأضاف بيان الفرقة «أحببنا في هذا الحفل أن نقدم بعضا من أغانيها الجميلة لنضيء شمعة وفاء ورحمة على روحها المتألقة».
    وقالت ديمة موازيني، عازفة القانون في الفرقة، لوكالة فرانس برس «يهمنا كتخت نسائي شرقي أن نضيء على إنجاز نسائي، فكيف إذا كان صوتاً كصوت سعاد محمد».
    وتوفيت الفنانة المصرية اللبنانية سعاد محمد في الرابع من تموز في القاهرة عن 85 عاماً بعد معاناة طويلة مع المرض وقد خلفت وراءها مئات الأغاني.
    وكانت فرقة «التخت النسائي الشرقي» تأسست عام 2003، وتضم موسيقيات أكاديميات من خريجي وطلبة المعهد العالي للموسيقا في دمشق.
    وتعنى الفرقة بتقديم القوالب الموسيقية الكلاسيكية والآلية أو الغنائية، وإحياء التراث الموسيقي السوري والعربي بجميع أشكاله وقوالبه. وعزفت الفرقة في مسارح سورية وهولندا واليونان والصين وألمانيا والإمارات وإيطاليا والأردن ولبنان والبحرين.
يعمل...
X