Announcement

Collapse
No announcement yet.

تكريم المذيعة أوبرا وينفري بأوسكار الإنجازات الإنسانية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تكريم المذيعة أوبرا وينفري بأوسكار الإنجازات الإنسانية

    أوسكار الإنجازات الإنسانية لأوبرا وينفري


    • لوس أنجلوس ــ يو.بي.آي



    أوبرا مشهورة بأعمالها الإنسانية. أ.ب


    قررت أكاديمية العلوم السينمائية الأميركية تكريم مقدمة البرامج الأميركية أوبرا وينفري، ومنحها جائزة الأوسكار للإنجازات الإنسانية المعروفة بجائزة «جون هيرشولت»، في حفل يقام في 12 نوفمبر المقبل.
    وأفاد موقع «هوليوود ريبورتر» الأميركي، بأن مجلس حكام الأكاديمية صوّت، أول من أمس، وقرر منح جائزة «جون هيرشولت» لأوبرا وينفري، خلال حفل جوائز الحكام السنوي الثالث الذي يقام في 12 نوفمبر المقبل بالقاعة الكبرى بمركز «هوليوود ـ هايلاند».
    يشار إلى أن أوبرا معروفة بأعمالها الإنسانية، ورُشحت من قبل لجوائز أوسكار، وسلّمت جائزة «جون هيرشولت» إلى كوينسي جونز، في حفل الأكاديمية الـ67 عام .1995 وتقدم أوبرا أبرز أعمالها الخيرية عبر جمعية تحمل اسمها، بالإضافة إلى أكاديمية أسستها للفتيات في جنوب إفريقيا عام .2007
    يذكر أن جائزة «جون هيرشولت» عبارة عن تمثال أوسكار ذهبي، مطابق تماماً للذي يمنح بقية الفائزين بالأوسكار من ممثلين ومخرجين.
    وأُخذ اسم الجائزة من الفنان الدنماركي جين هيرشولت، الذي اشتهر نجماً إذاعياً وسينمائياً زمن السينما الصامتة، وأسهم بعدها في إنشاء صندوق الإغاثة السينمائي، الذي يوفر عناية طبية للعاملين بالصناعة السينمائية من ذوي الدخل المنخفض، قبل أن يترأس أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية في عام .1945
Working...
X