إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بالسويداء بدء ملتقى التصوير الزيتي الثاني تبرز العلاقة بين الأدب والفن التشكيلي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بالسويداء بدء ملتقى التصوير الزيتي الثاني تبرز العلاقة بين الأدب والفن التشكيلي

    يتضمن رسوماً مستوحاة من أعمال أدبية
    تبرز العلاقة بين الأدب والفن التشكيلي

    بدء ملتقى التصوير الزيتي الثاني بالسويداء
    السويداء - سانا
    بدأت في السويداء فعاليات ملتقى التصوير الزيتي الثاني الذي تقيمه مديرية الثقافة تحت عنوان "لوحات من وحي الأدب" بمشاركة 10 فنانين تشكيليين و6 باحثين ونقاد من سورية وفلسطين.

    وقال الدكتور ثائر زين الدين مديرالثقافة في السويداء إن الهدف من الملتقى إبراز العلاقة بين الأدب بأجناسه المختلفة من شعر ورواية وقصة ومسرح وبين الفن التشكيلي وتأثير كل منهما على الآخر بغية النهوض بالمشهد الثقافي الفني بالمحافظة مشيراً إلى أن الفنانين سيقومون بالرسم من خلال إيحاءات أعمال أدبية محددة وأن اللوحات المنجزة ستقدم في ختام الملتقى لمديرية الثقافة لعرضها وذلك بمعدل لوحتين لكل فنان.
    بدورها أشارت منيرة الأشقر رئيسة مركز الفنون التشكيلية بالسويداء وعضو اللجنة المنظمة للملتقى إلى أهميته في تعزيز التواصل بين الفنانين وتقديم منتج يؤكد قيمة الفن التشكيلي والأدب في حياة المجتمع.

    وشهد افتتاح الملتقى معرض اللوحة الصغيرة للفنان محمد أسعد سموقان الذي تضمن 35 لوحة مرسومة بالألوان الزيتية والإكرليك عكست حب الفنان للطبيعة.
    ويرافق الملتقى الذي يستمر ثمانية أيام ندوات ومحاضرات مسائية حول الأسطورة والفن التشكيلي والفن التشكيلي في خدمة المسرح والتصوير بين مؤثرات المحلي والوافد اضافة لندوة بعنوان الشعر والفن التشكيلي تجارب عربية وعالمية.
يعمل...
X