إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تحتفل مدينة الطفل غداً الجمعة بحق ليلة النصف من شعبان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تحتفل مدينة الطفل غداً الجمعة بحق ليلة النصف من شعبان

    مدينة الطفل تحتفل غداً الجمعة بحق الليلة


    • دبي- «البيان»









    تشهد مدينة الطفل، التابعة لبلدية دبي، يوم غد الجمعة ابتداءً من الساعة الرابعة عصراً فعالية حق الليلة بالتعاون مع E- junior، ومحلات شوكوا، التي تتضمن مجموعة من الفعاليات الاحتفالية والمسيرات والأنشطة التراثية المتنوعة التي ستجعل الجميع كباراً وصغاراً يعيشون هذه الأجواء المبهجة، علاوة على فرص لربح جوائز فورية.
    وتدعو مدينة الطفل الجميع إلى اصطحاب أطفالهم إلى هذه الاحتفالية لاختبار تجربة لا تنسى من المرح والفرح ضمن أجواء احتفالية يفوح منها عبق الماضي وأصالة التراث.
    وسوف تسود الأجواء الاحتفالية التراثية بهذه المناسبة منذ لحظة دخول الزوار لمدينة الطفل، وسيكون في استقبال الزوار استعراض الرقصة الشعبية "اليولة"، وعروض وأغان وأهازيج تراثية خاصة بليلة النصف من شعبان، فيما سيشارك مرشد ودانة وشخصيات شعبية الكرتون بإنشاد الأهازيج الخاصة بحق الليلة المعروفة والتجول في أقسام مدينة الطفل للبحث والحصول على حلوى والعاب حق الليلة تتبعها رقصات اليولة الرائعة، وهم يرددون الأغاني والعبارات الخاصة بهذه المناسبة، لتدخل البهجة إلى نفوس الجميع.
    وتشارك عدة جهات في هذه المناسبة من خلال مجموعة من الفعاليات والأنشطة مثل مسابقة ماراثون الحلويات، ومسابقة أجمل كيس، واستعراض الرقصة الشعبية "اليولة"، وجولة مع عبد الله بن لندن وتوزيع الحلويات والألعاب. كما ستقدم مدينة الطفل الهدايا والجوائز على الفائزين وجميع الأطفال الذين سيحضرون العروض، بالإضافة إلى التقاط الصور مع مرشد ودانة وشخصيات شعبية الكرتون.
    وتعتبر احتفالية "حق الليلة" تجسيدا للقيم المعنوية في أبهى صورها، وتدل على مدى الترابط الأسري الذي لم يزل نقياً، وتأتي هذه العادة من باب التضامن الاجتماعي والأسري، والتي تعد مناسبة تراثية في دولة الإمارات ومعظم دول الخليج العربي مع اختلاف التسميات، حيث اعتادت الأسر الإماراتية شراء الحلويات والهدايا وترقب الصغار المتجولين حاملين أكياس الحلوى لإعطائهم الحلويات بنية التصدق وإسعاد الصغار.


    يستضيف «عجمان سيتي سنتر» احتفالاً بقدوم ليلة النصف من شعبان، لما تمثله هذه الليلة من أهمية في التراث الشعبي الإماراتي، مجموعة من طالبات «مركز قباء للثقافة والعلوم الإسلامية» من رأس الخيمة، وذلك لتقديم بعض من أجمل اللوحات والفقرات التراثية التي تمثل هذه المناسبة «حق الليلة» ، وذلك يوم الجمعة الموافق 15 يوليو 2011 من الساعة السادسة وحتى الساعة التاسعة مساء في مركز عجمان سيتي سنتر. ويطلق على هذا اليوم محلياً تسمية «حق الليلة».
    حيث تحتفل العائلة الإماراتية بقدومه كما هو الحال لدى الكثير من بلاد العالم الإسلامي، ومن أجمل مظاهر الاحتفال به أن يجوب الأطفال على البيوت بشكل جماعي أو فردي وهم يرتدون الملابس المحلية الجميلة والجديدة، ويحملون أكياساً يجمعون بها الحلوى والدراهم من العائلات التي تستعد لاستقبالهم بشراء الحلويات الشعبية التي يفرقونها على الأطفال لدى مرورهم ببيوت الأهل والجيران والمعارف.
يعمل...
X