إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تنطلق في شاطئ نصف القمر عروض التطعيس بشعار فكر بالسعودية والوجهة شرقية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تنطلق في شاطئ نصف القمر عروض التطعيس بشعار فكر بالسعودية والوجهة شرقية

    عروض «التطعيس»
    تنطلق في شاطئ نصف القمر


    الخبر – «الحياة»


    تنطلق عصر اليوم، الفعاليات الشبابية في شاطئ نصف القمر، وذلك ضمن فعاليات «مهرجان صيف الشرقية 32»، المقام تحت شعار «فكر بالسعودية والوجهة شرقية»، الذي تنظمه أمانة المنطقة الشرقية. وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في الأمانة محمد الصفيان: «إن الفعاليات ستقام عند الجبل الرملي المعروف باسم «القص»، إذ سيتواجد فريق «برنجي» لإقامة مسابقات وتحديات وعروض تُعنى في هواية تسلق الكثبان الرملية والاستعراضات»، مبيناً أنه سيتم «اختيار مجموعة من الهواة المتميزين الذين يستعرضون بسيارتهم فوق الجبل، وذلك للدخول مع الفريق الرياضي في العروض والتحديات التي سيُعلن عنها في وقت لاحق».
    كما تنظم الأمانة السبت المقبل، أمسية شعرية على مسرحها، يحييها كل من الشعراء ضاوي العصيمي، ومانع بن شلحاط. ويديرها علي بن طراد. ويتوقع ان تحظى الأمسية بحضور «كثيف» من جانب محبي الشعر النبطي، نظراً للشعبية التي يمتلكها الشعراء المشاركون على مستوى الساحة الشعبية، إذ يُعد ابن شلحاط واحداً من أعضاء لجنة النقد في مسابقة «شاعر المليون»، فيما شغل العصيمي رئاسة المنتدى الشعبي لشعراء الشرقية. وأوضح الصفيان، أن هذه الأمسية «تعتبر الثانية ضمن المهرجان، وهي تأتي ضمن الحرص على التنوع في ما يقدم من فعاليات ترضي الزوار». ودعا جمهور الشعر وعموم زوار المهرجان لحضور هذه الأمسية، وما يتبعها من أمسيات لشعراء معروفين على مستوى المنطقة.
    إلى ذلك، كثفت الأمانة أعمال الصيانة والنظافة على مدار الساعة في المرافق العامة والشواطئ والحدائق، التي يقصدها السواح، ففي الدمام يتلألأ دوار الصدفة بالأنوار والمجسمات والأشكال الضوئية التي زادت المكان جمالاً ورونقاً. كما ازدان دوار الأشرعة بمئات الآلاف من المصابيح الضوئية من مختلف الأحجام والألوان. واستبدلت مضخات النافورة، وأجريت صيانة للخرسانة وإزالة الدهانات السابقة، واستبدالها بأخرى. وفى دوار الأشرعة أزيل السراميك المتضرر، واستبدل بآخر جديد، كما وضع عزل للخرسانة، ونفذت صيانة كاملة لدوار القارب بجوار «شيراتون الدمام». وفي الخبر؛ يجري العمل على إعادة تأهيل الدوارات كافة وصيانة المرافق العامة، وإعادة صبغ الدوارات والكتل الخرسانية حولها، وتركيب مئات الآلاف من المصابيح الضوئية، التي تحاكي تاريخ المنطقة وخصوصيتها.
يعمل...
X