إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في نورماندي التفاصيل حول إنزال قوات الحلفاء

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في نورماندي التفاصيل حول إنزال قوات الحلفاء

    التفاصيل حول إنزال قوات الحلفاء في نورماندي


    بدأت عملية قوات الحلفاء الخاصة بانزال الوحدات في فرنسا ، او بالاحرى عملية "اوفرلورد" في الصباح الباكر يوم 6 يونيو/حزيران وانتهت يوم 19 اغسطس/آب عام 1944 حين عبرت قوات التحالف نهر السين. وتعد العملية التي فتحت الجبهة الثانية في أوروبا لحد الآن من أكبر عمليات الانزال في التاريخ. وشارك فيها حوالي 3 ملايين جندي وضابط.
    اطلقت على المرحلة الاولى للعملية تسمية " نبتون" (اله الماء بالاغريقية). وكان هدفها هو الاستيلاء على رأس جسر على الشاطئ القاري وتهيئة الظروف للانتقال الى الهجوم الحازم وتطوير النجاح الحربي. وانتهت المرحلة الاولي في 30 يونيو/حزيران عام 1944 بالاستيلاء على رأس الجسر على الساحل الفرنسي .
    وشكلت الوحدات الامريكية والبريطانية والكندية نواة القوات المشاركة في عملية "نبتون". واستمر انزال القوات عدة ايام ليلا ونهارا واستهدف الشاطئ البحري في منطقة نورماندي الفرنسية.
    وبدأ الانزال في نورماندي من انزال المظليين من الجو . وساعدت الطائرات الشراعية ايضا في ايصال القوات الى الشاطئ الفرنسي. ثم بدأ الاسطول البحري للحلفاء في قصف المواقع الالمانية من البحر. وذلك بدعم من الطائرات. وفي صباح يوم 6 يونيو/حزيران بدأت السفن بانزال الافراد على الشاطئ الفرنسي. وقبل ذلك تحشدت قوات الحلفاء في قواعد مرابطة على الساحل الجنوبي في بريطانيا. وأهمها قاعدة بورتسموث. واستمرت معركة نورماندي فترة تزيد عن شهرين. وكانت تهدف الى الاحتفاظ برؤوس الجسور المستولى عليها وتوسيعها، ثم تحرير باريس من الالمان.
يعمل...
X