إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يستبعد هاملت المهرجان القومي للمسرح فى عروض المهرجان بـ 19

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يستبعد هاملت المهرجان القومي للمسرح فى عروض المهرجان بـ 19



    المهرجان القومي للمسرح يستبعد "هاملت"




    بوستر"هاملت"
    كتب وجدى الكومى

    استبعد المهرجان القومى للمسرح العرض المسرحى "هاملت" من المشاركة فى عروض المهرجان المقرر بدؤه فى التاسع عشر من الشهر الجارى.
    وقال سمير الخطيب، المخرج المنفذ للعرض، إن مسرح الطليعة رشح عرض "هاملت" للمشاركة فى المهرجان القومى السادس للمسرح، وتم رفض العرض من المشاركة فى المهرجان بحجة أنه ليس إنتاجا أصيلا لجهة الترشيح.
    وأكد الخطيب لـ"اليوم السابع" أن العرض فاز بالمركز الأول فى مهرجان لمسرح الشباب بعنوان "نحو مسرح فقير" العام الماضى، وحصد خلال هذا المهرجان ستة جوائز أخرى هى جائزة المخرج الأول، والممثلة الأولى، وممثلة ثانية، وممثل ثانى، وأول أستعراضات، وأول موسيقى، وجائزة سعد أردش المسرحية وقيمتها 10 آلاف جنيه.
    وأشار الخطيب إلى أن جزءا من هذه الجائزة كان إعادة إنتاج العرض، وتقديمه على مسارح الدولة، وهو ما قام به المخرج هشام عطوة المشرف على مهرجان " نحو مسرح فقير"، حيث قام بالتعاقد مع مسرح الطليعة بإنتاج العرض، على أن يتم العرض لمدة 7 ليالى، تم مدها لعشرة أخرى، ثم لخمسة عشرة يوما تنتهى فى 17 يوليو الجارى قبل بدء المهرجان القومى السادس للمسرح بيومين.
    كما أكد الخطيب أن ماهر سليم مدير مسرح الطليعة رشح "هاملت" مع عرضين آخرين هما "ليلة القتلة" و"أحدب نوتردام" للمشاركة فى المهرجان القومى للمسرح، وهو ما تم بالفعل الموافقة عليه فى اجتماع لمديرى المسارح، وأعلن السيد محمد على مدير البيت الفنى للمسرح رسميا أن هناك 7 عروض فى المهرجان القومى للمسرح، من بينها عرض هاملت الذى يخرجه حسين محمود.
    وكتب السيد محمد على، مدير البيت الفنى للمسرح، رسالة لسامى الخطيب المخرج المنفذ لعرض "هاملت" قال فيها تعليقا منه على خبر الاستبعاد نفى فيها استبعاده للعرض، لافتا إلى أن شرط دخول المهرجان المعلن أن يكون العرض إنتاجا أصيلا لجهة الإنتاج، وليس منقولا من جهة إنتاج إلى جهة أخرى، وقال السيد محمد على فى رسالته إن "هاملت" إنتاج صندوق التنمية الثقافية فى مهرجان الشباب، وعندما فاز بالجائزة أراد مسرح الطليعة نسب العرض له، فأعاد أنتاجه بنفس الممثلين، ثم تقدم به للمهرجان، وهو ما يخالف لائحة المهرجان.
يعمل...
X