Announcement

Collapse
No announcement yet.

إلى نهائي كأس العالم للشباب والناشئين للكراتيه تأهل مالك ونور

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • إلى نهائي كأس العالم للشباب والناشئين للكراتيه تأهل مالك ونور

    تأهل مالك ونور إلى نهائي كأس العالم للشباب والناشئين للكراتيه



    لوتراكي – محمد الجالودي – موفد اتحاد الاعلام الرياضي

    عاش منتخبنا الوطني للكراتيه امس اجواء الفرح بتأهل اللاعب مالك مازن واللاعبة نور ابو صلاح الى نهائي بطولة كأس العالم الرابعة للشباب والناشئين، والتي ينظمها الاتحاد العالمي للعبة (w.k.f)، وتختتم احداثها اليوم في مدينة لوتراكي باليونان بمشاركة (22) دولة، هي الى جانب الاردن: (البرتغال، روسيا، مصر، الامارات، اذربيجان، اوكرانيا، تركيا، هونغ كونغ، المانيا، النمسا، استراليا، البارغواي، ايران، قبرص، لوكسمبورغ، الدنمارك، اسكتلندا، بلغاريا بالاضافة الى اليونان - البلد المستضيف).

    افراح منتخبنا لم تتوقف عند حدود بلوغ النهائيات، بل تمثل ايضا بمنافسة اكثر من لاعب للحصول على الميدالية البرونزية، وهو (المعدن) الذي نالته بالفعل شذى البرغوثي التي دشنت اول انجازات الاردن بالبطولة.

    وينتظر ان يدخل مالك مازن ونور ابو صلاح على خط المنافسة للفوز بالميدالية الذهبية، ضمن اليوم الختامي للبطولة.

    وبعد ختام الدور الاول للبطولة، اجرى رئيس اتحاد الكراتيه المهندس معين الفاعوري اتصالا هاتفيا مع الوفد، وبارك لهم الانجاز الاردني الجديد، متمنيا ان تتكلل جهود اللاعبين واللاعبات بالفوز في لقاءات اليوم.

    ونقل الفاعوري وعبر رئيس الوفد هشام جبر الى الفريق تحيات اعضاء مجلس ادارة الاتحاد، حيث تمنى ان يحالف التوفيق اللاعب مالك مازن ونور ابو صلاح للحصول على الميدالية الذهبية.

    نتائج (الشباب والشابات – قتال)

    وعلى الصعيد الفني لنتائج (الشباب والشابات – قتال)، فقد تأهلت نور ابو صلاح الى نهائي وزن (+ 59 كغم )، وذلك وفقا لكل التوقعات حيث من المقرر ان تلتقي مع الايرانية مها جلال للمنافسة على الميدالية الذهبية، بعد فوزها بجدارة على (بطلة العالم) المصرية اماني موسى بنتيجة (1 – صفر)، في لقاء مثير للغاية.

    -وتمكن مالك مازن من بلوغ نهائي وزن (– 68 كغم) ، حيث سيلتقي مع المصري احمد ابراهيم في سباق المنافسة على (المعدن الاصفر)، وذلك بعد ان حقق لاعبنا ثلاث انتصارات جاء على حساب نظيره التركي الكتاني يوسف والثاني الحقه باليوناني بابويلس ومواطنه اكسنيوس والذين تسلحا بعامل الارض والجمهور.- وكاد زيد ابو عطية ان يبلغ نهائي وزن (- 61 كغم)، بعد خاض (ماراثون) طويل من اللقاءات التي سببت له الارهاق والتعب الشديد، حيث تغلب في مستهل مشواره على اليوناني ديفنسر ضمن دور الـ (16) بالافضلية وبنتيجة (3-1)، ثم اجتاز التركي علي شاهين (2- صفر)، وخسر امام الايراني جعفر اليخور، لينافس بالتالي على الميدالية البرونزية مع الفائز من لقاء منتخب مصر واستراليا.

    - ولم يحالف الحظ علي موسى من الفوز على الروسي دينسكوف بوزن (– 76 كغم)، وذلك ضمن دور الثمانية، حيث دخل على خط المنافسة للحصول على الميدالية البرونزية حيث سيلاقي لاعب البرغواي وفي حالة فوزه سيلاقي الفائز من لقاء اذربيجان مع تركيا.

    - وتبدو قصة سجى البرغوثي مختلفة عن البقية فهي خسرت وبظلم تحكيمي واضح مع الاماراتية هيا سمير لوزن (– 59 كغم)، وذلك بعد ان لعبت لقاء قويا ولا في (الاحلام)، وكانت قريبة من التأهل الى المشهد الختامي لتنافس لاعبة المنتخب اليوناني كالميرا جرويفت للحصول على الميدالية البرونزية.

    نتائج (الناشئين - قتال)

    وجاء المشهد مختلفا في مواجهات (الناشئين - قتال)، فقد خاض احمد الساحوري (ماراثون) طويل من اللقاءات لوزن (- 52 كغم)، حيث استدل على طريق الفوز عبر تخطي البلغاري ديمتروف (6- صفر)، واجتاز الروسي اوجايين نيس (2- صفر)، لكن قطار لاعبنا توقف عند محطة المصري سمير مالك، ليكتفي بالمنافسة على الميدالية البرونزية حيث سيلاقي الفائز من لقاء الروسي مع اليوناني.

    - وحاول وليد خضر ان يعبر الى المحطة النهائية حين فاز في وزن (- 63 كغم) ، على اليوناني ديفرز (6-1)، لكن الالماني بير ينتد اوقف تطلعات لاعبنا عندما فاز علية بصعوبة لينافس على الميدالية البرونزية.

    واستهلت رهام ابو غزاله بوزن ( - 54 كغم) مشوارة بالفوز على الروسية غيفيارجيان وبنتيجة كبيرة بلغت (5- صفر)، لتخسر وبشكل مفاجيء امام المصرية رضوة عبد السلام في لقاء احتاجت فيه لاعبتنا للخبرة لحسم الموقف، لتلعب للحصول على الميدالية البرونزية حيث سوف تلتقي الايرانية جولين نوفا.

    - استطاعت شذى البرغوثي ان تكتسح اليونانية غروسيانا بنتيجة (8- صفر) ضمن وزن ( - 47 كغم) ، لكنها تعرضت للخسارة وبصعوبة من الايرانية فيولا نجاد لتحسم امرها بالحصول على البرونزية، وهي اول ميدالية لمنتخبنا.

    نتائج الكاتا شابات وناشئون

    - تلقت سجى البرغوثي خسارة غير متوقعة امام لاعبة منتخب هونغ كونغ (وينج) ضمن دور الـ (16) لفئة (الكاتا – شابات) بنتيجة (2-3).

    - في فئة (الكاتا – ذكور) خسر ثائر الشراري امام لاعب المنتخب الالماني لوكس ضمن دور ال (32)، وبنتيجة (2-3).

    الدستور
Working...
X