إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يوهانا شبيري ( يوهانا لويزة هويْسر ) كاتبة قصص للأطفال من سويسرية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يوهانا شبيري ( يوهانا لويزة هويْسر ) كاتبة قصص للأطفال من سويسرية



    يوهانا شبيري
    كاتبة قصص للأطفال بسويسرية
    كاتبة قصص أطفال سويسرية. اسمها الأصلي يوهانا لويزة هويْسر ، ولدت في هيرتسل في مقاطعة زيورخ السويسرية - ماتت في زيورخ في 7 تموز 1901، من أشهر كاتبات قصص الأطفال في القرن التاسع عشر, وهي مبتكرة شخصية هايدي الشهيرة.
    كانت يوهانا الطفلة الرابعة بين ستة من الأطفال أنجبهم الطبيب يوهان ياكوب هويْسر, وزوجته الشاعرة ميتا تزوجت من محام من زيورخ, منح فيما بعد لقب كاتب المدينة, وهو يوهان برنارد شبيري.
    أول أعمالها الأدبية, قصة بعنوان «ورقة على قبر فروني» ونشرت قصتها الشهيرة «سنوات تعلم وتجوال هايدي» في جزئين، ويحظى الكتاب برواج وشعبية حتى الآن. وقد قيل إنه أكثر الكتب ترجمة في العالم بعد الإنجيل والقرآن, وقد حول إلى فيلم أكثر من مرة.


    وتتناول جميع كتب ومؤلفات يوهانا بشكل نقدي, ظروف الحياة في سويسرا خاصة في بداية عصر التصنيع والرأسمالية في القرن التاسع عشر. وتدور معظم قصصها حول مصائر الأطفال والنساء الشابات, الذين يجدون معاناة كبيرة في الحياة, ولم تكن معالجة هذا الموضوع ينظر إليها كموضوع أدبي فقط, وإنما كموضوع أساسي في الفكر الاجتماعي الاشتراكي. توفيت يوهانا شبيري بزيورخ في 7 تموز عام 1901, ودفنت في مقبرة زيلفيلت



يعمل...
X