Announcement

Collapse
No announcement yet.

جائزة أفضل تطبيق لإدارة المعرفة مؤتمر لندن يمنح مركز المعلومات

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • جائزة أفضل تطبيق لإدارة المعرفة مؤتمر لندن يمنح مركز المعلومات



    مؤتمر لندن يمنح مركز المعلومات

    جائزة أفضل تطبيق لإدارة المعرفة


    مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء
    كتبت منى ضياء

    حصل مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، على جائزة "أفضل مبادرة أو تطبيق لإدارة المعرفة فى مؤسسة حكومية"، خلال فعاليات مؤتمر إدارة المعرفة KMUK 2011، والذى عقد فى لندن يومى 21 و22 يونيو الماضى.
    وتأتى الجائزة عن جهود المركز فى إنشاء أول إدارة حكومية من نوعها، تختص بإدارة المعرفة فى مصر، ودوره فى تبادل الخبرات على المستوى الدولى، فضلاً عن الجهود المتواصلة فى وضع استراتيجيات لإدارة المعرفة مجتمعياً ومؤسسياً.
    ويُعد مؤتمر KM UK 2011 من أكبر المؤتمرات فى مجال إدارة المعرفة، حيث يجتمع خلاله عدد كبير من قادة الفكر من القطاعين الحكومى والخاص، وخبراء إدارة المعرفة على مستوى العالم، وقد ركّز المؤتمر فى دورته هذا العام على فكرة إدارة المعرفة كوسيلة لدعم القرارات الفعالة فى مجال إدارة الأعمال.
    وتناول المؤتمر عدداً من أهم القضايا المتعلقة بإدارة المعرفة، منها اندماج القوى العاملة فى صناعة القرار، واستخدام التكنولوجيا لزيادة صنع القرار البشرى، وإدارة المعرفة، كنتيجة منطقية لاستراتيجية الأعمال، وتأمين الدور الاستراتيجى الخاص فى إدارة الأعمال، وتبادل المعرفة فى المؤسسات العالمية، إلى جانب العديد من دراسات الحالة فى مجال تطبيق إدارة المعرفة فى عدد من المؤسسات العالمية.
    وكان مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصرى قد بادر فى يناير 2009 بإنشاء إدارة مستقلة، تكون مسئولة عن تنظيم المعرفة وإدارتها من أجل تحسين عمليات وآليات نقل وتبادل المعرفة، وتحفيز الابتكار المؤسسى، مما يساعد على تحسين كفاءة العمل وتعزيز روح العمل الجماعى والتكامل بين إدارات المؤسسة
    .
Working...
X