إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المخرج المسرحي سمير العصفوري رئيسا للمهرجان القومي للمسرح المصري

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المخرج المسرحي سمير العصفوري رئيسا للمهرجان القومي للمسرح المصري

    سير العصفورى رئيسًا للمهرجان

    القومي للمسرح المصري



    المخرج المسرحى سمير العصفورى
    كتب وجدى الكومى
    اختارت وزارة الثقافة المخرج المسرحي سمير العصفوري ليكون رئيسا للمهرجان القومي للمسرح المصري فى دورته السادسة التى تنطلق فى التاسع عشر من الشهر الجارى وتستمر حتى الثامن والعشرين منه.
    وقال الفنان المسرحى ناصر عبد المنعم مدير المهرجان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن وزارة الثقافة وضعت عددا من الآليات الجديدة لإقامة المهرجان، أبرزها نقل الإشراف عليه من صندوق التنمية الثقافية، إلى وزارة الثقافة، لافتا إلى أن هذا الإجراء يجعل قطاعات وزارة الثقافة المختلفة مشاركة ومسئولة فى إقامة المهرجان، بعد أن كان صندوق التنمية الثقافية وحده المسئول عن تنظيمه، فى دوراته الخمس السابقة.
    وأكد عبد المنعم أن هذه الخطوة تأتى بعد أن فقد صندوق التنمية الثقافية 80% من موارده بفصل وزارة الآثار عن وزارة الثقافة، مشيرًا إلى ملمحين أساسيين تم الاتفاق عليهما فى تغيير إدارة المهرجان، حيث تقرر أن يرأسه شخصية مسرحية عامة ولمدة دورة واحدة، وأن يكون مدير المهرجان من جهة غير إنتاجية، وأن تكون اللجنة العليا لإدارة المهرجان مدتها 3 دورات، تتغير بعدها هى ومدير المهرجان.
    وقال عبد المنعم: الملمح الثالث المهم أن هناك مسابقتين بالمهرجان، أحدهما لمسرح المحترفين، والأخرى لمسرح الهواة، بعد أن كان الجميع يتسابق فى مسابقة واحدة كما كان يحدث فى الدورات السابقة.
    وأشار عبد المنعم إلى أن اللجنة العليا لإدارة المهرجان اختارت ممثلا للمسرح المستقل لأول مرة وهى المخرجة عبير على، لافتا إلى أن المهرجان سيتم إقامته فى كل مسارح القاهرة، وستكون هناك لجنتان تحكيم أحدهما لمسرح الهواة، والأخرى للمحترفين، كما سيتم تشكيل لجنة لمشاهدة عروض الفرق المسرحية التى لم تشكل كيانات لنفسها.
يعمل...
X