إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لبحث أوضاع العمالة العربية اجتماع طارئ للاتحاد الدولي لنقابات العمال

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لبحث أوضاع العمالة العربية اجتماع طارئ للاتحاد الدولي لنقابات العمال

    اجتماع طارئ للاتحاد الدولي

    لنقابات العمال لبحث أوضاع العمالة العربية




    - القاهرة - أ ش أ











    حيا رجب معتوق، الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، شباب ثورة 25 يناير التي حافظت على كيان الدولة، قائلا: "إن مصر دائما هي القدوة والمثل للدول العربية في المجالات كافة". وأعلن معتوق الذي يزور مصر حاليا خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس بالقاهرة أن المجلس المركزي للاتحاد سيعقد اجتماعا طارئا الأسبوع المقبل لبحث تأثير أحداث الربيع العربي والتطورات العربية على أوضاع العمال العرب.
    وقال معتوق إن المجلس سيعد مشروع ميثاق عربيا للعمل يحمي حقوق العمال وممتلكاتهم في ظل الأحداث السياسية والأزمات الحالية، خاصة في دول الاستخدام العربي، مشيرا إلى أن الميثاق سيعرض على مؤتمر العمل العربي لإقراره أوائل العام المقبل إلى جانب إقرار مشروع قومي للتشغيل يتم الاسترشاد به عند وضع التشريعات العمالية في الدول العربية.

    وأكد معتوق على أن الاتحاد الدولى للعمال العرب يساند الحركات النقابية ويرفض التعددية النقابية.. حيث لا يوجد نص فى اتفاقيتى العمل الدولية (87 و98) ما يفرض على العمال هذه التعددية، وإنما تنص على حق العمال فى تشكيل نقاباتهم بإرادتهم الحرة.

    وكان معتوق -ليبى الجنسية- قد وصل إلى القاهرة يوم الاثنين الماضى فى زيارة لاتحاد عمال مصر وشارك فى مؤتمر جاليات المصريين بالخارج وشهد الإعلان عن تأسيس أول ائتلاف وطنى لتصحيح المسار الاقتصادى والاجتماعى بعد ثورة 25 يناير.
يعمل...
X