إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فى مجال زراعة الأعضاء "الصحة" توقع اتفاقية مع إيطاليا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فى مجال زراعة الأعضاء "الصحة" توقع اتفاقية مع إيطاليا



    "الصحة" توقع اتفاقية مع إيطاليا

    فى مجال زراعة الأعضاء




    الدكتور عبد الحميد أباظة مساعد وزير الصحة والسكان للشئون الفنية والسياسية
    كتبت دانه الحديدى

    أعلن الدكتور عبد الحميد أباظة، مساعد وزير الصحة والسكان للشئون الفنية والسياسية ورئيس الأمانة الفنية لزراعة الأعضاء، عن أنه تم مؤخرا توقيع اتفاقية علمية وإدارية فى مجال زراعة الأعضاء بين الوزارة والمركز القومى لزراعة الأعضاء فى إيطاليا، مشيراً إلى أن الاتفاقية تهدف إلى توفير خطة إدارية متكاملة لإعداد قوائم المرضى وإنشاء قواعد بيانات.
    وأضاف أن إيطاليا تعد من الدول المتقدمة فى هذا المجال وظروفها تناسب الوضع المصرى، مشيرا إلى أن الجانب المصرى مثله الدكتور رفعت رفعت كامل أستاذ جراحة الكبد وعضو لجنة العلاقات الخارجية باللجنة العليا للزراعة، ومن الجانب الإيطالى نانو كوستا مدير المركز القومى الإيطالى لزراعة الأعضاء.
    وقال إن الاتفاقية التى تم توقيعها فى مدينة باليرمو بإيطاليا تهدف إلى تحقيق التعاون الكامل بين البلدين فى هذا المجال دون أى نفقات مالية تتحملها مصر.
    وقال إن هناك دولا أخرى تسعى للاتفاق العلمى والفنى مع مصر فى هذا المجال منها إسبانيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، حيث يتم بحث سبل التعاون المشترك معهم من خلال لجنة القوائم التى يترأسها الدكتور إبراهيم مصطفى واللجنة الفنية، لافتا إلى أن الاتفاقية من المتوقع أن تكون نواة لربط دول حوض المتوسط مع مصر لريادتها فى المجال الطبى.
يعمل...
X